التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض استعدادات الصحة للعام الدراسى الجديد

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض استعدادات الصحة للعام الدراسى الجديد التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

تليفزيون اليوم السابع يستعرض استعدادات وزارة الصحة لبداية العام الدراسى الجديد
 

أصبح يفصلنا عن بداية العام الدراسى الجديد أيامًا قليلة، وبلا شك إن من الأمور التى تشغل تفكير كل ولى امر لديه ابن فى مرحلة من المراحل التعليمية، هى كيفية وقايته من الأمراض المعدية أثناء ذهابه للمدرسة مع بداية العام الدراسى الجديد.

وهو ما تناوله تليفزيون اليوم السابع فى تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم سارة إسماعيل، والتى استعرض خلالها جهود وزارة الصحة والسكان من اجل حماية الأطفال والطلاب من الأمراض المعدية خلال العام الدراسى الجديد.

وتابعت التغطية الخاصة انه كشفت وزارة الصحة والسكان عن تفاصيل الاستعداد للعام الدراسي الجديد، مؤكّدة أنَّه لا نية لتغيير الخطة الصحية التي يتمّ وضعها كل عام لضمان عام صحي وآمن للطلاب، مشيرة إلى أنه سيتمّ توزيع كتيبات على المدارس حيث  تشمل الخطة الصحية رفع التوعية الصحية لدى الطلاب تجاه الأمراض المعدية وغير المعدية.

 وأضافت وزارة الصحة والسكان إن الخطة تشمل التكثيف المروري والإشراف من الفريق المركزي بالوزارة والتأمين الصحي على المدارس بداية من العام الدراسي الجديد، ومخاطبة مديريات الشئون الصحية بجميع المحافظات والإشراف المستمر على المدارس لفحص الطلاب، لافتًا إلى أنَّ الخطة الموضوعة تستهدف الحفاظ على صحة الطلاب والعاملين بالمدارس بما يسهم في انتظام العملية التعليمية.

وأشارت وزارة الصحة والسكان تتضمن الخطة رفع الوعي الصحي داخل المدارس من خلال كل الوسائل المتاحة كالإذاعة المدرسية، واللوحات الإرشادية، والملصقات والدوريات، ومن خلال تكثيف المرور من خلال الزائرة الصحية وفرق التواصل المجتمعي داخل المدارس لتعريف الطلاب والمدرسين بالإجراءات الاحترازية وأهميتها، مشيرًا إلى أنَّ الخطة تشمل التعامل مع الحالات المصابة بأحد الفيروسات التنفسية في حال إصابة أي من الطلاب والإبلاغ والتعامل معها وفقًا للمنصوص عليه.

أميرة بهى الدين: المتحدة تدشن أكبر تغطية وثائقية وبرامجية لذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
 

قالت الإعلامية أميرة بهي الدين، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تدشن أكبر تغطية وثائقية وبرامجية لنصر حرب أكتوبر المجيدة في ذكراها الخمسين، وتضم التغطية مجموعة من الأفلام والبرامج والسلاسل اليومية التي تعرض من منتصف سبتمبر وحتى نهاية أكتوبر.

أضافت أميرة بهي الدين، في برنامج "افتح باب قلبك" المذاع عبر قناة CBC: "مصر هذا العام تحتفل بمرور 50 سنة على انتصار أكتوبر العظيم، والشركة المتحدة عبر كل منصاتها وقنواتها ومواقعها وصحفها ستقدم المروية المصرية لهذا الانتصار وهذه البطولة التي تمر عليها 50 سنة".

وتابعت الإعلامية أميرة بهي الدين، أن سيناء تشهد تنمية وأمن واستقرار لاسيما بعد دحر الإرهاب بعد الانتصار عليه، متابعا في رسالتها للمواطنين لمتابعة تغطيات حرب أكتوبر العظيمة قائلة: "اجهزوا وجهزوا أولادكم وأحفادكم علشان يعرفوا التاريخ الحقيقي لانتصارهم، لأننا في زمن الزيف والكذب والإشاعات والتشويه والسوشيال ميديا".

وأكملت: "مصر أفلحت بثمن غالي أن تحقق انتصار عظيم في حربها ومعركتها على الإرهاب، ومصر لها تجربة خاصة وواجهت الإرهاب سنوات وكلنا عشنا ما قبل 2011، وأتذكر العملية الإرهابية الكبيرة في الأقصر وجرى قتل السياح فيها، وعشنا تفجيرات في سيناء وطابا وشرم الشيخ وعمليات إرهابية منظمة، ثم عشنا ما بعد 2011 عمليات وأصبح الإرهاب تحت باب بيتنا، والعمليات دفع ثمنها وواجهها ورد عليها وحارب الإرهابيين وسحقهم أجمل أبناء مصر".

أحمد يعقوب: قرارات الرئيس السيسي تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين
 

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب إن هناك 5 ملايين أسرة مستفيدة من معاش تكافل وكرامة، كما أن حزمة القرارات الجديدة التي أعلنها الرئيس عبد الفتاح السيسي السبت الماضي، الخاصة بتكلفة 60 مليار جنيه من معاشات ومرتبات وعلاوة غلاء المعيشة، تستهدف في الأساس تخفيف الأعباء عن المواطنين والفئات الأكثر احتياجًا أو الفئات الأولى بالرعاية.

أضاف «يعقوب» خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن رؤية الدولة دائمًا ما تكون الاهتمام بالمواطن، كما أنه على رأس أولويات أجندة العمل الوطني، تخفيف الأعباء، سواء الناتجة عن الأزمة المالية العالمية، أو الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم، أو الفئات الأولى احتياجًا أو الوصول الى الأسرة الأولى بالرعاية في كل محافظات مصر، كما أن الصعيد من المناطق الجغرافية المهمة جدا.

وتابع: «عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة تقريبًا 5 ملايين أسرة، وهي الفئات الأولى بالرعاية في منظومة الحماية المجتمعية الجديدة، كما أنها الحزمة الثالثة من حزم الرعاية المجتمعية، ففي أكتوبر 2022، كانت حزمة بمقدار 67 مليار جنيه، وكانت في شهر أبريل حزمة أخرى بمقدار 150 مليار جنيه للحماية المتجمعية ورفع الأجور والمعاشات، وتلك هي الحزمة الثالثة بمبلغ 60 مليار جنيه».










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة