بمناسبة 100 عام على ميلاده..

هيكل كان نموذجا للصحفى المتكامل.. فريدة الشوباشى تكشف أهم محطات الأستاذ

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 03:12 م
هيكل كان نموذجا للصحفى المتكامل.. فريدة الشوباشى تكشف أهم محطات الأستاذ محمد حسنين هيكل
كتبت أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قالت الكاتبة فريدة الشوباشي في الذكري المئوية لميلاد الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، إنه كان نموذجا للصحفي المتكامل، وأننا افتقدنا صوتا شجاعا، وكانت قد نشأت بينى وبين أسرته علاقة قوية امتدت لعشرات السنوات، وجدت فيها هيكل مترجما للمشاعر الوطنية المصرية من خلال كتاباته.
 
جاء ذلك من خلال مداخلة هاتفية علي تليفزيون اليوم السابع، وأضافت الشوباشي "كنت  أنتظر صدور مقالات هيكل بشغف عميق  وهو ثروة مصرية وعربية  وكنت كتبت مجموعة قصصية عبارة غزل وقام  بكتابة مقدمتها الأستاذ محمد حسنين هيكل حتى بكيت أثناء حديثى معه فى الهاتف، لأننى أعتبرها بمثابة وسام على صدرى.

وتحل  الذكرى المئوية لميلاد الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل وتسليم جائزة "محمد حسنين هيكل للصحافة العربية" لعام 2023 في دورته السابعة للعمل الصحفي على اختلاف منصاته ومنابره الراسخ منها والوافد.

يقام الحفل في المتحف القومي للحضارة المصرية "المسرح الرئيسي"، في تمام الساعة 5:30 مساءً، بحضور نخبة من الشخصيات العامة ورجال الإعلام والصحافة والشخصيات العامة البارزة.

يذكر أن المؤسسة تسعى منذ نشأتها في عام 2007 إلى تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، بالإضافة إلى مكافأة الشباب حتى يتميزوا في أعمالهم الصحفية، كما تعمل على أن تكون عوناً لهم في تطوير مهاراتهم وأدواتهم واستكمال ما تتطلبه المهنة من مواكبة لما هو جديد، حيث تقدم المؤسسة جائزتين تشجيعيتين للاحتفاء بالتميز في العمل الصحفي، وتبلغ قيمة كل جائزة 250 ألف جنيه مصري، وتهدف مؤسسة هيكل من خلال هذه الجوائز إلى مكافأة الصحفيين العرب شبانا أو شابات تميزوا في مجمل أعمالهم الصحفية خلال العام.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة