العالم هذا المساء.. إيطاليا تعلن إقامة جنازة رسمية لرئيس البلاد السابق جورجيو نابوليتانو.. إصابة 3 أشخاص إثر انهيار أرضى فى السويد.. نجاح ثانى عملية زراعة قلب خنزير لمريض أمريكى فى سن الـ58 عاما

السبت، 23 سبتمبر 2023 10:09 م
العالم هذا المساء.. إيطاليا تعلن إقامة جنازة رسمية لرئيس البلاد السابق جورجيو نابوليتانو.. إصابة 3 أشخاص إثر انهيار أرضى فى السويد.. نجاح ثانى عملية زراعة قلب خنزير لمريض أمريكى فى سن الـ58 عاما العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 
 

إيطاليا تعلن إقامة جنازة رسمية لرئيس البلاد السابق جورجيو نابوليتانو

أعلنت الحكومة الإيطالية، اليوم /السبت/، أنه ستقام جنازة رسمية لرئيس إيطاليا السابق جورجيو نابوليتانو الذى وافته المنية أمس /الجمعة/ عن عمر ناهز 98 عاما.

جورجيو نابوليتانو


وذكر المكتب الإعلامى لمكتب رئاسة الوزراء الايطالية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الإيطالية "أنسامد" - أن نابوليتانو ستقام له جنازة رسمية، دون الإعلان عن موعد الجنازة، كما تم تنكيس جميع الأعلام على المبانى العامة والممثليات الدبلوماسية والقنصلية الإيطالية فى الخارج حتى يوم الجنازة، والذى سيتم إعلانه يوم حداد وطني.


وفى السياق، أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن تعازيه للرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا فى وفاة الرئيس السابق جورجيو نابوليتانو، وذلك وفقا لبيان للكرملين.

 

إصابة 3 أشخاص إثر انهيار أرضى تسبب فى حفرة عرضها 500 متر فى السويد

تسبب انهيار أرضى فى غرب السويد فى انهيار ضخم على طريق سريع رئيسى يؤدى إلى النرويج فى وقت مبكر السبت، وإصابة 3 أشخاص عندما انزلقت سياراتهم وحافلة عن الطريق، وفق ما ذكرت الشرطة.

وأظهرت صور ولقطات مصورة حفرة يبلغ عرضها 500 مترا انفتحت على الطريق السريع إى 6، الذى يمتد من جنوب السويد إلى النرويج، وليس بعيدا عن جوتنبرج، ثانى أكبر مدينة فى السويد.

السويد
السويد

وقالت الشرطة إن 4 سيارات وحافلة على الأقل انزلقت عن الطريق واصطدمت، وتم نقل 3 أشخاص إلى المستشفى، لحقت أضرار بالعديد من المبانى والمرافق، بما فى ذلك مطعم من سلسلة برغر كنج.

وقال المتحدث باسم الشرطة أوغست براندت لإذاعة "إس فى تي" العامة السويدية إن خدمات الطوارئ السويدية تلقت إنذارا فى الساعة 1:45 صباحا وأن جزءا كبيرا من طريق إى 6 قد انهار فى ستينونجسوند.

ثانى عملية زراعة قلب خنزير ناجحة لمريض أمريكى فى سن الـ58 عاما

أصبح رجل من ولاية ميريلاند الأمريكية، يعانى من مرض قلبي مزمن، ثانى مريض على الإطلاق يحصل على قلب خنزير معدل وراثيا، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

خضع لورانس فوسيت، 58 عاما، الأسبوع الماضى، لعملية زرع قلب بعد أن اعتبر غير مؤهل لإجراء عملية زرع قلب بشرى بسبب مرض الأوعية الدموية الطرفية، مما يقلل من الدورة الدموية.

الفريق الطبى وقت اجراء العملبة
الفريق الطبى وقت اجراء العملية

تم إجراء العملية المعروفة باسم زرع الأعضاء، مرة واحدة فقط من قبل على رجل مدان سابق، والذى توفى بعد شهرين من الخضوع لعملية زراعة قلب خنزير، وتم تنفيذ كلا الإجراءين التاريخيين في المركز الطبي بجامعة ميريلاند (UMMC).

يتنفس السيد فوسيت، وهو متزوج وأب لطفلين ومحارب قديم في البحرية لمدة 20 عامًا، من تلقاء نفسه، ويعمل قلبه دون أى أجهزة داعمة بعد الجراحة التي أجريت يوم الثلاثاء، وبدون هذا الإجراء، كان يواجه الموت المحقق.

قال السيد فوسيت قبل أيام قليلة من الجراحة: "أملي الحقيقي الوحيد المتبقي هو استخدام قلب الخنزير، أي عملية زرع الأعضاء"، فيما أضافت زوجته آن فوسيت: "ليس لدينا أي توقعات سوى الأمل في قضاء المزيد من الوقت معًا، يمكن أن يكون ذلك بسيطًا مثل الجلوس في الشرفة الأمامية وتناول القهوة معًا".

الرجل بعد اجراء العملية
الرجل بعد اجراء العملية

من المحتمل أن يكون أمام السيد فوسيت طريق طويل أمامه للمثول للشفاء التام، حيث أنه معرض لخطر رفض جسمه للعضو الغريب، وهو ما يحدث فى 10 إلى 20% من مرضى زرع الأعضاء، بينما يعتقد أطباء UMMC أن هذا الخطر قد يكون أكبر بالنسبة لمرضى زراعة الأعضاء.

فى المقابل، منحت إدارة الغذاء والدواء (FDA) موافقة طارئة لإجراء الجراحة الأسبوع الماضى من خلال ما يسمى بمسار "الاستخدام الرحيم" للدواء التجريبي الجديد للمريض الواحد (IND)، ويُستخدم هذا النوع من الإجراءات عندما يكون المنتج الطبي التجريبى، مثل قلب الخنزير المعدل وراثيًا، هو الخيار الوحيد المتاح لعلاج حالة خطيرة أو مهددة للحياة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة