ازدواج الطريق الصحراوى الغربى أسوان / السباعية بتكلفة 750 مليون جنيه.. فيديو

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 03:10 م
ازدواج الطريق الصحراوى الغربى أسوان / السباعية بتكلفة 750 مليون جنيه.. فيديو طريق الصعيد الصحراوي الغربي
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت وزارة النقل مشروع إزدواج الطريق الصحراوى الغربى أسوان / السباعية يشهد ملحمة من العمل المتواصل حيث تم تنفيذ هذا المشروع الحيوى بشكل متوازى على مرحلتين.

 وأشار الفريق كامل الوزير وزير النقل، إلى أن المرحلة الأولى تشمل تطوير ورفع الكفاءة بطول 87.5 كم فى المسافة من أسوان إلى إدفو، بجانب تطوير ورفع كفاءة للمرحلة الثانية بدءًا من الكيلو 87.5 إلى الكيلو 125. 

 وتبلغ تكلفة المرحلة الأولى نحو 750 مليون جنيه، وتشمل تطوير ورفع الكفاءة بطول 87,50 كم وبعرض 20,6 متر لكل إتجاه.

 وفى النقاط التالية نوضح أهمية طريق الصعيد الصحراوى الغربى وأهدافه وتأثيرة على خطة التنمية التى تنفذها مصر فى صعيد مصر، بالإضافة إلى تقليل الوقت والجهد للوصول إلى محافظات الصعيد.

1. مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطريق الصحراوى الغربى يمتد من القاهرة حتى أرقين بطول 1155 كم هو جزء من طريق القاهرة / كيب تاون الذى يمر بـــ 9 دول إفريقية ويبلغ طول 10228 كيلو متر وسيكون محورا حرا للمساهمة فى تسهيل حركة التجارة بين الدول الافريقية.

2. تم وضع خطة لتطوير وتوسعة ورفع كفاءة الطريق ليصبح بعرض 6 حارة مرورية فى كل اتجاه منها 3 حارة بالرصف الخرسانى لطريق خدمة الشاحنات وذلك ضمن المشروع القومى للطرق الذى يشمل إنشاء 7000 كم طرق وتطوير وازدواج 10000 كم طرق

3. تم افتتاح المرحلة الأولى فى المسافة من الجيزة حتى المنيا بطول 230 كم بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 25 / 12 / 2021

4. تم افتتاح المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة طريق الصعيد الصحراوى الغربى فى المسافة من مدينة المنيا وحتى مدينة القوصية بطول 60 كم يوم 2 مارس 2023 بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تشتمل المرحلة الثانية على 6 أعمال صناعية ( 6 أنفاق ) ليصبح الطريق بعرض 6 حارة مرورية فى كل اتجاه منها 3 حارة بالرصف الخرسانى.

5. جارى تطوير وتوسعة ورفع كفاءة عدد من القطاعات بالطريق (المسافة من القوصية حتى أسيوط والمسافة من السباعية حتى ادفو والمسافة من ادفو حتى أسوان والمسافة من أسوان حتى توشكى)

6. كافة مراحل الطريق تنفذها شركات مصرية وطنية متخصصة وذلك فى إطار الاهتمام بالشراكة مع القطاع الخاص فى كافة مشروعات وزارة النقل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

7. الطريق يدخل المشروع ضمن مجموعة الطرق التى سيتم تنفيذ مشروع أنظمة النقل الذكية على الطرق ITS بها، والتى وجه بتنفيذها الرئيس عبدالفتاح السيسى، لمراقبة حركة المرور على الطرق للحد من مخاطر حوادث السيارات وتوفير أعلى درجات السلامة والأمان لقائدى المركبات.

8. الطريق هو محور تنموى متكامل لربط محافظات صعيد مصر وخدمة المشروعات التنموية الجديدة فى كافة المجالات الصناعية والزراعية والتجارية والسياحية

9. جميع المشروعات التى تنفذها الدولة ومنها مشروعات الطرق هدفها خدمة المواطن المصرى وخدمة خطط التنمية الشاملة، وخاصة فى الصعيد، وهذا المشروع يعتبر نموذجًا واضحًا فى هذا المجال، خاصة مع الطفرة الكبيرة التى يشهدها قطاع الطرق والكبارى بمصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة