عميد متقاعد لـ"الوثائقية": هزيمة 67 كانت صدمة لكل المصريين

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 12:19 ص
عميد متقاعد لـ"الوثائقية": هزيمة 67 كانت صدمة لكل المصريين العميد متقاعد محيى نوح
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث العميد متقاعد محيى نوح "المجموعة 39 قتال سابقا"، خلال لقاءه بقناة "الوثائقية" فى الجزء الأول من الفيلم الوثائقى "حرب الاستنزاف"، عن الهزيمة قائلا:" الهزيمة فى 67 كانت صدمة لنا وللمصريين ككل، وكسرنا الحاجز النفسى بين الجندى المصرى والإسرائيلى".
 
وأكد عميد متقاعد محمد عبد القادر "سلاح المدفعية"، أن النسبة العامة للخسائر فى القوات المسلحة فى حرب الاستنزاف وصلت من 80% إلى 85% فى المعدات.
 
وأضاف محمد عبد القادر خلال لقاءه بقناة الوثائقية، كان على القوات إعادة تنظيم نفسها وإعادة التشكيل على الضفة الغربية للقناة وهو ما عرف بمرحلة الصمود.
 
يذكر أن القناة الوثائقية تعرض سلاسل وثائقية مختلفة عن حرب أكتوبر المجيدة، ولعل أولها السلسلة الوثائقية «1973»، التى بدأ عرضها منذ يوم 15 سبتمبرالجارى، وسوف يستمر العرض على مدار 45 يوما حتى يوم 31 أكتوبر المقبل، وتوثق السلسلة كل ما كان يدور فى المجتمع المصرى من أخبار سياسية واجتماعية وفنية ورياضية قبل نصف القرن، راصدة المظاهر العامة لخطة الخداع الاستراتيجى فى الأيام السابقة على اندلاع المعركة، كذلك توثق يوميات الحرب على الجبهة منذ لحظة العبور وحتى وقف إطلاق النار، والتحركات السياسية والدبلوماسية عربيا ودوليا خلال الفترة المذكورة. 
 
كما تعرض القناة الوثائقية، شهادات موثقة لضباط وجنود شاركوا فى حرب أكتوبر المجيدة، تحت اسم «أنا حاربت إسرائيل»، التى توثق هذه الشهادات الحصرية، والتى جرى تصويرها فى مختلف محافظات ومدن وقرى مصر، مجموعة من البطولات العسكرية الخالدة التى يرويها من حملوا السلاح على الجبهة وشاركوا فى صناعة النصر.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة