العالم هذا المساء.. أبو مازن يقبل أوراق اعتماد سفير السعودية مفوضا بفلسطين وقنصلا عاما بالقدس.. مساعدة سابقة لترامب: الرئيس السابق اعترف سرا بخسارته فى انتخابات 2020.. مصرع 8 أشخاص جراء الفيضانات بجنوب أفريقيا

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. أبو مازن يقبل أوراق اعتماد سفير السعودية مفوضا بفلسطين وقنصلا عاما بالقدس.. مساعدة سابقة لترامب: الرئيس السابق اعترف سرا بخسارته فى انتخابات 2020.. مصرع 8 أشخاص جراء الفيضانات بجنوب أفريقيا أهم الأخبار العالمية على مدار اليوم
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الثلاثاء، سفير السعودية نايف بن بندر السديري، وتسلم أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة مفوضاً غير مقيم لدى دولة فلسطين وقنصلاً عاماً في مدينة القدس.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، كشفت المساعدة السابقة لدونالد ترمب، كاسيدي هاتشينسون في كتابها الجديد «كفى (Enough)»، أن الرئيس السابق اعترف سراً بخسارته في انتخابات 2020.

 

أبو مازن يقبل أوراق اعتماد سفير السعودية مفوضا بفلسطين وقنصل عام بالقدس

قبل الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، ظهر اليوم الثلاثاء، أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية، نايف بن بندر السديري، سفيرا فوق العادة، مفوضا غير مقيم لدى دولة فلسطين، وقنصلا عاما في مدينة القدس، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

جاء ذلك خلال استقباله السفير السعودي اليوم الثلاثاء، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله.

واستعرض السفير السعودى لدى وصوله إلى مقر الرئاسة حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، فيما عزف النشيدان الوطنيان الفلسطيني والسعودي.

ورحب الرئيس الفلسطيني، بالسفير السديري، مشيدا بزيارته المهمة إلى فلسطين وتعيينه سفيرا للمملكة العربية السعودية لدى دولة فلسطين.

وقال أبو مازن: إن هذه الخطوة ستسهم في تعزيز العلاقات الأخوية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وقال السفير السعودي عقب اللقاء، تشرفت بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، إلى الرئيس محمود عباس، وتقديم أوراق الاعتماد للرئيس أبو مازن.

وأضاف، كما أكدنا على العلاقة الوثيقة التي تربط المملكة العربية السعودية بدولة فلسطين، وان شاء الله تكون هذه الزيارة فاتحة لتعزيز المزيد من العلاقات في جميع المجالات، مشدداً على مواقف المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الثابتة والداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وجرت مراسم تقبل اعتماد السفير السعودي، بحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين الفلسطيني رياض المالكي، ومستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وقائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي.

السفير السعودي في فلسطين
السفير السعودي في فلسطين

 

مساعدة ترامب: الرئيس السابق اعترف سراً بخسارته في انتخابات 2020
 

كشفت المساعدة السابقة لدونالد ترمب، كاسيدي هاتشينسون في كتابها الجديد «كفى (Enough)»، أن الرئيس السابق اعترف سراً بخسارته في انتخابات 2020.
 
ووفقاً لشبكة «سي إن إن» الأمريكية، فقد أشارت هاتشينسون إلى أنه، بعد رفض المحكمة العليا الأميركية دعوى قضائية من ولاية تكساس تسعى لإبطال فوز الرئيس جو بايدن في الانتخابات، شعر ترمب بغضب شديد، وقال لكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز: «نحن بحاجة إلى بذل مزيد من الجهد. لا أريد أن يعرف الناس أننا خسرنا يا مارك. هذا مُحرج. فكر في الأمر».
 
ورد ميدوز على ترمب بقوله، إنه سيعمل على إيجاد حل لهذا الأمر، ما أثار انزعاج هاتشينسون منه «لأنه أعطى ترمب أملاً كاذبًا، وحوّل أوهامه إلى حقيقة» حسب قولها.
 
ويتوافق كلام هاتشينسون في كتابها مع ما قالته مساعدة أخرى لترمب تدعى أليسا فرح غريفين، العام الماضي، حيث أشارت إلى أن الرئيس الأميركي السابق اعترف سراً بأنه خسر الانتخابات أمام بايدن.
 
وقالت غريفين، في حديث لـ«سي إن إن» الأمريكية: «في نوفمبر 2020 اعترف ترمب بالفعل بخسارته، لقد قال لي وهو يشاهد جو بايدن على التليفزيون: هل تصدقين أنني خسرت أمام هذا الرجل؟». وتابعت: «بالإضافة إلى ذلك، فقد اعترف ترمب نوعاً ما بفوز جو بايدن في ذلة لسان منه خلال أحد المؤتمرات الصحافية المتعلقة بفيروس (كورونا)».
 
ويواصل ترمب حتى اليوم الادعاء بفوزه في انتخابات 2020 بشكل شرعي، قائلاً إن جو بايدن أصبح رئيساً من خلال عمليات فرز الأصوات المزورة في ولايات عدة.
 
وفي كتابها، لفتت هاتشينسون أيضاً إلى أن ترمب كان على علم باحتمال وقوع أعمال عنف في 6 يناير (كانون الثاني) 2021، ولم يحاول التدخل.
 
كما تحدثت عن «الفوضى المطلقة» التي عمت البيت الأبيض في الأسابيع الأخيرة لترمب، مشيرة إلى أن ميدوز كان يحرق الوثائق بانتظام في مدفأة مكتبه، وأن المكتب كان مليئاً بالدخان قبل أحد الاجتماعات، لدرجة دفعت النائب السابق عن الحزب الجمهوري ديفين نونيس لسؤال هاتشينسون: «كم مرة يحرق الأوراق كل يوم؟»، وعندما جاءت زوجة ميدوز للمساعدة في إخلاء مكتبه في يناير 2021، توسلت إلى هاتشينسون قائلة: «مارك لا يحتاج إلى حرق أي شيء آخر. أليس كذلك؟ كل بدلاته تفوح منها رائحة النار».
 
وقال متحدث باسم ميدوز إن رواية هاتشينسون كانت «توصيفاً خاطئاً سخيفاً».
 
وأضاف: «السّيدة ميدوز كانت تشير إلى رائحة الدخان المنبعثة من المدفأة الخشبية نفسها، وليست تلك الناتجة عن حرق الأوراق والوثائق»
 
الرئيس الأمريكي السابق ترامب
الرئيس الأمريكي السابق ترامب

 

مساعدة ترامب
مساعدة ترامب

مصرع 8 أشخاص جراء الفيضانات في جنوب إفريقيا

أعلنت سلطات الطوارئ في جنوب إفريقيا اليوم الثلاثاء مصرع ثمانية أشخاص بينهم أربعة أطفال عقب أيام من الهطول الغزير للأمطار.
 
وذكرت شبكة "إيه بي سي" الأمريكية أن الضحايا لقوا مصرعهم في حادثين منفصلين قرب مدينة "كيب تاون"، موضحة أن أربع ضحايا صعقوا بسبب الفيضانات الناجمة عن الأمطار فيما جرفت المياه أربعة آخرين بمنطقة زراعية.
 
وتسببت الأمطار الغزيرة في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 80 ألف شخص بأنحاء البلاد.
 
أمواج في كيب تاون
أمواج في كيب تاون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة