رئيس جامعة الجلالة: لدينا شراكة مع جامعة أريزونا لنقل التجربة الأمريكية

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 10:51 ص
رئيس جامعة الجلالة: لدينا شراكة مع جامعة أريزونا لنقل التجربة الأمريكية مداخلة الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، إنّ القيادة السياسية تولي اهتماما كبيرا بالتعليم العالي، حيث كانت لدى مصر 50 جامعة في عام 2014، وأصبح لديها في عام 2023 نحو 92 جامعة، أى أنها في أقل من 7 سنوات أضافت أكثر من 45 جامعة لمنظومة التعليم العالي.
 
وأضاف «الشناوي» في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميتين جومانا ماهر ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن السنوات الماضية شهدت الاهتمام بالبنية التحتية والبحث العلمي والبرامج التي تقدمها الجامعات وربط هذه البرامج بسوق العمل. 
 
وتابع رئيس جامعة الجلالة: «تم تعزيز ثقة سوق العمل والصناعة في البحث العلمي والجامعات، وهو ما يتضح في أعداد الأبحاث المنشورة في مصر، حيث إنها تحتل المرتبة الرابعة والعشرين على مستوى العالم في البحث العلمي بأكثر من 37 ألف بحث».
 
وأكد الدكتور محمد الشناوي رئيس جامعة الجلالة، أن تجربة الجامعات الأهلية عبقرية، إذ إنها جامعات غير هادفة للربح وتقدم برامج يحتاجها سوق العمل، لافتا إلى أن جامعة الجلالة عقدت شراكة مع جامعة أريزونا لنقل التجربة الأمريكية وكل التقدم فيها وحتى تكون الجامعتان شريكتين في البحث العلمي ووضع السياسات وغيرها من الأمور.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة