أكرم القصاص لـ"صباح الخير يا مصر": قضية التعليم تخص كل المصريين.. فيديو

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 12:07 م
أكرم القصاص لـ"صباح الخير يا مصر": قضية التعليم تخص كل المصريين.. فيديو الكاتب الصحفي أكرم القصاص
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن قضية التعليم تخص كل المصريين، متابعا: "الكل حريص على تعليم ولاده وعندهم استعداد للتضحية.. وعندنا مفارقات في التعليم.. المواطن ممكن يدفع 10 آلاف جنيه للدروس الخصوصية، لكن لو اتطلب منه ربع المبلغ ده للتعليم العادي هيحصل اعتراضات وده جزء من الحوار المجتمعي المطلوب.. الناس بتقول الكلام ده وبتدفع مبالغ كبيرة للدروس الخصوصية، وهل يقبل المواطن أن يدفع المواطن للتعليم العادي هذه الفلوس أو جزء منها؟".

وأضاف الكاتب الصحفي أكرم القصاص، خلال حواره في برنامج "صباح الخير يا مصر، الذي يعرض على القناة الأولي: " في الفصل العادي يوجد 50 طالبا، وفى سنتر الدروس الخصوصية يوجد 800 طالب، طب ازاي الـ 50 مش فاهمين والـ 800 فاهمة.. دي محتاجة نقاش واسع ويمكن المجلس الأعلى للتعليم يحل هذا الموضوع وأنه القطاع الخاص يكون له دور.. والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يقوم بدور عظيم في هذه الأمور".

وتابع الكاتب الصحفي أكرم القصاص: "إذا كان الحديث عن التعليم العالي والبحث العلمي فالشركات الكبرى تخصص جزء من الموازنات لدعم البحث العلمي نظرا لأهميته وتحقيقه للمكاسب.. وشوفنا جامعات بره فيها كل الشركات العاملة في بريطانيا من أجل دعم مراكز الأبحاث وصولا إلى الأبحاث القانونية ويتم تدعيم مشروعات التخرج للطلاب.. وكل الشركات يمكنها دعم الأبحاث حيث تعود عليها بالنفع عليها في النهاية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة