"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول إنجازات قطاع الصحة خلال 10 سنوات

الخميس، 28 سبتمبر 2023 06:00 ص
"إكسترا نيوز" تعرض تقريرا حول إنجازات قطاع الصحة خلال 10 سنوات تقرير اكسترا نيوز حول إنجازات قطاع الصحة خلال 10 سنوات
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا تليفزيونيا حول مرور 10 سنوات من الإنجازات في قطاع الصحة، وذكر التقرير أن المنظومة الصحية شهدت طفرة كبيرة فى عهد الرئيس السيسى خلال الـ 10 سنوات الماضية، وكان هذا القطاع على رأس أولويات اهتمام الرئيس والتى برزت فى عدد من المبادرات الصحية المتنوعة.
 
ولفت التقرير إلى أن المبادرات الرئاسية ونجاحها على مدى الأعوام السابقة لدعم صحة المواطنين مثلت مردودا إيجابيا على التخطيط الصحى وفى مقدمتها مبادرة 100 مليون صحة والقضاء على فيروس سى، ودعم صحة المرأة والكشف عن الأورام، وفحص المقبلين على الزواج، ودعم صحة الأم والجنين والأطفال حديثى الولادة وطلاب المدارس والكشف عن طلاب الأمراض الوراثية.
 
وأكد التقرير أن مبادرة 100 مليون صحة منذ إنطلاقها فى سبتمبر 2021 فحصت 7 ملايين مواطن بهدف التشخيص المبكر وعلاج الأمراض المزمنة، وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية لجميع المواطنين، حيث تعمل المبادرة من خلال 3600 وحدة للرعاية الأولية على مستوى الجمهورية.
 
وتهدف المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة التى انطلقت فى يوليو 2019 إلى تقديم خدمة الكشف المبكر عن الأورام والصحة الإنجابية، فضلا عن تقديم العلاج بأحدث بروتوكولات العلاج العالمية بالمجان حيث تم فحص أكثر من 24 مليونا و600 ألف سيدة بداية من سن 18 عاما.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة