طبعة مصرية لرواية "أسفار مدينة الطين".. ثلاثية من جزأين لـ سعود السنعوسى

الخميس، 28 سبتمبر 2023 07:00 ص
طبعة مصرية لرواية "أسفار مدينة الطين".. ثلاثية من جزأين لـ سعود السنعوسى أسفار مدينة الطين للكاتب سعود السنعوسى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ‫مكتبة تنمية عن إصدار طبعة مصرية لرواية "أسفار مدينة الطين"، للكاتب الكويتي الحائز على جائزة البوكر للرواية العربية سعود السنعوسي، في تعاون مشترك مع منشورات مولاف.

رواية ‫"أسفار مدينة الطين"، هى ثلاثية ملحمية على كتابين، ‫"سِفرُ العباءة" و‫"سِفرُ التَبَّة"، يروي فيها سعود السنعوسى عن مهنة الصيد على ساحل الكويت في القرون السابقة، عن سفن التجارة التي صالت وجالت في غمار أمواج الخليج العربي والمحيط الهندي وصولاً إلى سواحل الهند، عن البيوت الطينية وموانئ الصيد وحكايات الأجداد والعمات، عن الدِّيرة وتيه "سليمان" ونصائح وحكمة "أم صنقور"، عن الأصول والجذور والهوية، غزلت جميعها بنولٍ بديعٍ من مداد قلم الكاتب، فقدم للقراء ملحمةً تاريخية من طرازٍ خاصٍ عن الكويت.

رواية أسفار مدينة الطين سفر التبة
رواية أسفار مدينة الطين سفر التبة

 

رواية أسفار مدينة الطين سفر العباءة
رواية أسفار مدينة الطين سفر العباءة

 

رواية أسفار مدينة الطين للكاتب سعود السنعوسى
رواية أسفار مدينة الطين للكاتب سعود السنعوسى

 

يشار إلى أن رواية "أسفار مدينة الطين" تأتى بعد ثمانى سنوات من غياب سعود السنعوسى عن الساحة الروائية بعدما صدرت له رواية "فئران أمى حصة" التى صدرت عام 2015.

يشار إلى أن سعود السنعوسي من مواليد 1981، وهو كاتب وروائي كويتي، وعضو رابطة الأدباء في الكويت، ورابطة الصحفيين الكويتيين. فاز فى عام 2013 بجائزة البوكر العالمية للرواية العربية عن روايته "ساق البامبو"، والتى أصبحت أول رواية كويتة تفوز بهذه الجائزة الشهيرة. وفى رواية "ساق البامبو" تتناول سعود السنعوسى موضوع العمالة الأجنبية في دول الخليج.

وصدر من قبل للكاتب سعود السنعوسى رواية "سجين المرايا" التي فازت بجائزة ليلى العثمان لإبداع الشباب في القصة والرواية في دورتها الرابعة، كما صدر له رواية "حمام الدار"، ورواية "ناقة صالحة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة