العالم هذا المساء.. أكثر من 100 قتيل ومصاب بتفجير استهدف احتفالا بالمولد النبوى فى باكستان.. إعلان حالة الطوارئ فى مدن أمريكية عدة بسبب الأمطار الشديدة.. الدفاع السورى يخمد حرائق فى مناطق زراعية بطرطوس.. صور

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. أكثر من 100 قتيل ومصاب بتفجير استهدف احتفالا بالمولد النبوى فى باكستان.. إعلان حالة الطوارئ فى مدن أمريكية عدة بسبب الأمطار الشديدة.. الدفاع السورى يخمد حرائق فى مناطق زراعية بطرطوس.. صور العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قتل وأصيب أكثر من 100 شخص، في هجوم انتحاري استهدف موكبا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي في ولاية بلوشستان جنوب غرب باكستان، وأعلنت السلطات الباكستانية الحداد لثلاثة أيام فيما لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

عربيا، اندلع حريق ضخم، الجمعة، في قرية كاف الحمام ووادي صافي وسفح جبل جويدي في منطقة الشيخ بدر بمحافظة طرطوس السورية.

أكثر من 100 قتيل ومصاب بتفجير استهدف احتفالا بالمولد النبوي فى باكستان
 

قال مسؤولون في الشرطة الباكستانية إن 52 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب أكثر من 50 في هجوم انتحاري استهدف تجمعا دينيا بمناسبة مولد النبي محمد في إقليم بلوشستان المضطرب بجنوب غرب البلاد.

وأوضح مصادر أمنية أن الانفجار استهدف تجمعا دينيا قرب المسجد في "مستونغ"، ما أدى إلى سقوط القتلى والجرحى، وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وأكد المتحدث باسم رئيس وزراء إقليم بلوشستان الباكستاني، بابار يوسف، أن السلطات ‏مستمرة في التحقيق في الانفجار الذي وقع خلال احتفالية بالمولد النبوي.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الانفجار الذي يأتي وسط تصاعد الهجمات تتبناها جماعات مسلحة في غرب البلاد، مما يزيد من المخاطر التي تواجهها قوات الأمن قبل الانتخابات الوطنية المقررة في يناير.

ونفت حركة طالبان باكستان، وهي حركة تنضوي تحت لوائها عدة جماعات متشددة، مسؤوليتها عن الهجوم.

 

إسعاف المصابين
إسعاف المصابين

نقل الضحايا
نقل الضحايا
 

إعلان حالة الطوارئ في مدن أمريكية عدة بسبب الأمطار الشديدة

 

قالت وسائل إعلام أمريكية، إنه تم إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء مدينة نيويورك ولونج آيلاند ووادي هدسون بسبب هطول الأمطار الغزيرة.
 
وقالت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، إن ما يصل إلى 13 سم (خمس بوصات) من الأمطار هطلت في بعض المناطق خلال الليل، ومن المتوقع أن يصل معدل هطول الأمطار إلى 18 سم (سبع بوصات) أخرى طوال اليوم.
 
وقالت في وقت سابق: "هذه عاصفة خطيرة تهدد الحياة. اعتمدوا عليها خلال العشرين ساعة القادمة".
 
وأغلقت الأمطار أجزاء كبيرة من نظام مترو الأنفاق بمدينة نيويورك، وغمرت الشوارع والطرق السريعة، وقطعت الوصول إلى محطة واحدة على الأقل في مطار لاغوارديا، في شرق إلمهورست، كوينز.
 
كان ما يقرب من 23 مليون شخص تحت مراقبة الفيضانات في أجزاء من نيوجيرسي ونيويورك وكونيتيكت صباح الجمعة، مع سريان تحذيرات من الفيضانات المفاجئة في أجزاء من لونغ آيلاند وبروكلين وكوينز ومانهاتن ونيوجيرسي، وفقًا لشبكة إن بي سي.
 
السير في الأمطار
السير في الأمطار

أمطار نيويورك
أمطار نيويورك

سيارة وسط المياه
سيارة وسط المياه

 

الدفاع السوري يخمد حرائق في مناطق زراعية بطرطوس
 

أخمد عناصر دائرة الحراج التابعة لمديرية الزراعة في محافظة طرطوس السورية، بالتعاون مع فوج الدفاع المدني والمجتمع المحلي حريقاً اندلع في الأراضي الحراجية والزراعية بقرية جنين في ريف مشتى الحلو.
 
وأوضح رئيس مجلس بلدية مشتى الحلو سمير بطرس لـ"سانا" أنه فور التبليغ باندلاع الحريق توجهت فرق الإطفاء لإخماده رغم الصعوبة بسبب وعورة الأراضي، مبيناً أن الحريق اندلع في أرض زراعية، وامتد إلى أرض حراجية، وأسفر عن أضرار بأشجار الزيتون والسنديان والبلوط والأعشاب.
 
وأشار بطرس إلى أنه شاركت بعملية الإخماد آليات من فوج الدفاع المدني بصافيتا ومشتى الحلو ودريكيش وآليات من مركز حراج عين عفان وفرق تطوعية  من المجتمع المحلي.
 
إخماد الحريق
إخماد الحريق

صعود الدخان
صعود الدخان

حرائق طرطوس
حرائق طرطوس

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة