لو سنة أولى جامعة.. خطوات لازم تعمليها فى أول يوم دراسة

الجمعة، 29 سبتمبر 2023 02:00 م
لو سنة أولى جامعة.. خطوات لازم تعمليها فى أول يوم دراسة سنة أولى جامعة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر الطالب الجامعي فى أول عام دراسي بالقلق الذى يسيطر عليه ويشل تفكيره، ويدفعه للتصرف بطريقة خاطئة، ولهذا نستعرض في التقرير، نصائح يجب على الطالب الجامعى تنفيذها فى أول يوم دراسى حتى يستطيع التأقلم مع الأجواء الجديدة المقبل عليها، وفقاً لما ذكره موقع " bestcolleges ".

نصائح يجب تطبيقها بأول يوم بالجامعة

الوصول مبكرًا

يجب على الطالب أن يحصل على قسط كافٍ من النوم، حتى يستيقظ مبكراً ويصل الجامعة قبل ساعة من موعد المحاضرة الأولى، حتى يتجول داخل الجامعة ويتعرف على المباني ويطلع مرة أخرى على جدول المحاضرات تحسباً لأى تجديدات أجريت عليه.

الشعور بالحيرة بأول يوم بالجامعة
الشعور بالحيرة بأول يوم بالجامعة

 

التعرف على المواقع المهمة

يساعد الذهاب إلى الجامعة مبكراً في التعرف على أماكن المحاضرات جيداً، مما يمنع الطالب من إهدار وقته في البحث عن أماكن المحاضرات، وإذا كان الحرم الجامعي كبيرا فمن المهم التعرف على كيفية التجول داخل الحرم والتعرف على المباني الأكاديمية وقاعات الطعام والمقاهي والمركز الصحي الطلابي ودورات المياه والمكتبات.

أول يوم دراسة
أول يوم دراسة

الاستعداد لتدوين الملاحظات

يجب على الطالب الجامعي أن يحضر معه جهاز كمبيوتر محمول في يومه الأول حتى يستطيع تدوين الملاحظات والدروس التي يحضرها خلال اليوم الدراسى مع إحضار كافة الأدوات التي يحتاج إليها.

نصائح يجب تطبيقها بأول يوم دراسى بالجامعة
نصائح يجب تطبيقها بأول يوم دراسى بالجامعة

 

التعرف على الزملاء الجدد

يجب على الطالب الجامعى أن يتعرف على زملائه الجدد ويقدم نفسه إليهم، حتى يشكل مجموعات دراسية تساعده خلال العام الدراسى على المذاكرة ويكون معهم علاقات صداقة قوية يمكن أن تستمر لما بعد الجامعة.

وإذا كان الطالب يعيش في سكن الطلاب، فإن تكوين صداقات مع زملائه الذى يتقاسمون معه الغرفة أو يعيشون بالغرف المجاورة له، يساعده في المذاكرة والحصول على المساعدة عند حاجته إليها طوال العام الدراسى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة