تفاصيل مد طرق جديدة بالمحافظات بتكلفة 4 مليارات جنيه.."فيديو"

السبت، 30 سبتمبر 2023 08:21 ص
تفاصيل مد طرق جديدة بالمحافظات بتكلفة 4 مليارات جنيه.."فيديو" جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طفرة كبرى يشهدها قطاع الطرق خلال السنوات الماضية، وهو ما لمس المواطن أثره البالغ خلال تحركاته اليومية بين المدن والمحافظات المصرية.

ولأن أعمال التطوير والإنجاز مستمرة في المحافظات، بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم سارة إسماعيل، والتي استعرض خلالها أنه شهدت محافظة الدقهلية طفرة هائلة فى قطاع الطرق والكبارى منذ عام 2014، بعد التكليفات الرئاسية لتيسير وتسهيل حركة السيارات ووسائل النقل والمواصلات المختلفة بين المدن فى بحرى والصعيد والدلتا بهدف تقليل الزمن والمسافات على المحاور والطرق.

 

وتستمر انجازات محافظة الدقهلية على عدد من المجالات وخاصة الطرق الجديدة، ومنها أعمال إنشاء طريق حر من بنها حتى دمياط مرورا بالمنصورة شرق الرياح التوفيقى، كما يتم انشاء طريق حر جديد من بنها للمنصورة بطول 73 كم للتخفيف عن المواطنين، ثم يتم توسعة طريق المنصورة دمياط بطول 50 كم، كما يربط الطريق الحر الجديد، طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى بالطريق الدولى الساحلي.

 

ويتم حاليا العمل فى المرحلة الأولى من بنها حتى ميت غمر بطول 30 كم وعرض 4 حارات مرورية، شرق الرياح التوفيقى، وسيتم افتتاح هذه المرحلة نهاية العام الجارى، كما سيتم تطوير طريق البر الغربى ليكون للقادم من المنصورة إلى بنها.

 

وأكد الدكتور أيمن مختار أن طريق بنها المنصورة هو طريق جديد يربط محافظات الدلتا ببعضها ، وكذلك الطريق الإقليمى وطريق إسكندرية الزراعى، ما يساعد على تيسير حركة النقل، ويختصر الوقت للنصف تقريبا ويخفف الضغط على الطريق غرب الرياح التوفيقى.

 

وأشار محافظ الدقهلية، إلى أن الطريق سوف يختصر رحلة السفر والعودة من القاهرة إلى النصف، مشيرا إلى أنه بطول الطريق تم نزع الملكية من الأراضى الزراعية والمبانى، وتم صرف التعويضات للمتضررين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة