التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة

الإثنين، 04 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد: العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة الارصاد
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الأرصاد: العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة ومتوقع تحسن درجات الحرارة غدا

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن الأسبوع الماضي شهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، وامتداد لارتفاع نسب الرطوبة، إلا أنه منذ الجمعة الماضية بدأت درجات الحرارة تتحسن بشكل تدريجي والعظمى في القاهرة الكبرى كانت 33 درجة مئوية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، عبر قناة "CBC"، مع الإعلامي عمرو خليل، أن المنخفض الجوي يعمل على توزيع الرطوبة، وهناك نسبة رطوبة مرتفعة ولا نشعر بها بشكل كبير بسبب المنخفض الجوي، لافتا إلى أننا نشهد هدوءا في نشاط الرياح منذ الأمس بالمساء يشعرنا بارتفاع نسبة الرطوبة.

وأوضحت أننا نتوقع غدا استمرار التحسن في الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول المعدلات، ونتوقع فرص ضعيفة لأمطار خفيفة، بسبب وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الساحلية وتحديدا سواحلنا الشمالية الغربية مثل مطروح والإسكندرية وبعض مناطق من محافظات شمال الوجه البحري، ولكنها فرص أمطار خفيفة لا تؤثر تماما على الأنشطة اليومية.

وذكرت أنه من المتوقع العظمى غدا على القاهرة الكبرى بين 33 و34 درجة مئوية فالأجواء مستقرة، وحارة رطبة فترة النهار بالمناطق الشمالية وشديدة الحرارة في المناطق الجنوبية نهارا، وليلا الأجواء معتدلة في معظم الأنحاء، والارتفاع الملحوظ يوم الأربعاء القادم، ومتوقع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لأنه ستؤثر علينا كتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ولا تكون بها نسب رطوبة عالية، وذروة الارتفاع الخميس والجمعة بين 37 و38 العظمى في القاهرة.

 

أشرف زكى: مهرجان العلمين حول المدينة من مكان ألغام لمدينة أحلام

قال الفنان أشرف زكى، نقيب المهن التمثيلية، إن مهرجان العلمين الجديدة هو عرس كبير، متابعا :"لم أصدق ما رأيته، ومدينة العلمين الجديدة أصبحت في أبهى صورها ونفتخر كمصريين أن لدينا هذه المدينة الساحرة".

وأضاف أشرف زكى، في تصريحات لبرنامج مساء دي إم سى، المذاع على قناة دي إم سى، أن حجم الجمهور في مهرجان العلمين كان كبيرا للغاية، حيث كان هناك إقبال جماهيرى كبير من الجمهور المصرى أو من الدول العربية الشديدة وكان هناك زحام كبير في مدينة العلمين .

وتابع أشرف زكى :"هناك نجاح كبير للحفلات وإقبال جماهيرى من مختلف الأعمار على المهرجان، ومهرجان العلمين حقق الغرض منه بالترويج لمدينة العلمين التي تحولت من مدينة ألغام لمدينة أحلام نفتخر بها، وأشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على المجهود الكبير الذي بذلته لإنجاح المهرجان ".

 

حقوق الإنسان والمواطنة: جميع من بالحوار الوطنى توافق على لجنة الأحزاب السياسية

قال المستشار جمال التهامى رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، الحوار الوطنى شامل وكانت القضية الأهم والتى ناقشناها اليوم هى قضية قانون الأحزاب السياسية وحرية الرأى والتعبير مكفولة للجميع، ومطابقة لأحكام الدستور.

 

وذكر جمال التهامى خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أنه لا نحتاج لقانون جديد للأحزاب السياسية ولكن يحتاج لبعض الضوابط بالنسبة للأحزاب التى تحت التأسيس وغير الشرعية، لأن هذا القانون منبثق من الدستور وأى تعديل عليه يحتاج لتعديل دستورى إلا إذا كانت الأمور التى تبعد عن الدستور.

 

ولفت جمال التهامى إلى أن لجنة الأحزاب السياسية الموجودة الآن هى لجنة قضائية توافقنا عليها، مشيرا إلى أن اللجنة تحتاج لتمويل حتى تكون على مسافة واحدة جميعا من الدولة، كما تحتاج لبعض الرعاية، أما عن الحوكمة فإن كل حزب لديه لائحة داخلية وهى قانون الحزب وافق عليها المؤتمر العام فى أول الإنعقاد ويحق للمؤتمر أن يغيرها كيفما يشاء بما لا يختلف مع القانون.

 

غالية بنعلي: مهرجان القلعة كله عراقة ويجعلنا في أحضان التاريخ

أكدت المطربة التونسية غالية بنعلى، اشتياقها للمشاركة فى مهرجان القلعة بعد فترة غياب عدة سنوات بسبب جائحة كورونا، قائلا: "مهرجان القلعة للموسيقى والغناء بيجعلنا فى أحضان التاريخ وبحب العراقة ومن غير ما نبذل أى مجهود احنا قلوبنا مفتوحة على كل حاجة فى المهرجان".

 

وأضافت غالية بنعلى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أنها تعتبر نفسها فى رحلة خلال المشاركة فى مهرجان القلعة، مشيرة إلى أنها ستقدم أغانى جديدة وفى أغنيتين مصريتين، قائلة: "فخر ليا تكون لهجتى المصرية كويسة وفى أغلبية الأغانى هتبقى من لحني".

 

وتابعت: "سأقدم أغانى من ألحانى غير تقديم أغانى تراثية وأنا بلحن الأغانى بتاعتي"، مؤكدة أننا وسط شعب يحب الفرح وكله إحساس ويتأثر بأى شيء فنى. 

 

لجنة مكافحة كورونا: المتحور الجديد عادى ولا يُشكل خطورة

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن المتحور الجديد لفيروس كورونا لا يشكل خطورة على المواطنين، مضيفة: "المتحور الحالي لفيروس كورونا عادي، ومن الممكن أن يكون هناك زيادة نسبيا في عدد الإصابات لكن لا توجد أي خطورة، وحتى الآن لم نر أي إصابات أو حالات شديدة".

وأضافت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الإعلامى سيد على: "الإصابات الحالية لا تقتصر على المتحور الجديد فقط، بل هناك إصابات بالإنفلونزا والفيروس المخلوي وأنواع أخرى من الفيروسات".

وتابعت: "التحورات تحدث لأي فيروس لأن هذا طبيعة أي فيروس"، لافتة إلى أن "التحور طريقة أي فيروس للحفاظ على وجودة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة