مشروع تطوير سور مجرى العيون يغير مصر القديمة ويحول المنطقة لوجهة سياحية.. قريبا طرح 79 عمارة سكنية على الطراز الإسلامى.. وتنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى على 51 ألف م2 يشمل مسارح وسينمات واستوديوهات فندقية وأسواق

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 09:00 ص
مشروع تطوير سور مجرى العيون يغير مصر القديمة ويحول المنطقة لوجهة سياحية.. قريبا طرح 79 عمارة سكنية على الطراز الإسلامى.. وتنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى على 51 ألف م2 يشمل مسارح وسينمات واستوديوهات فندقية وأسواق مشروع تطوير سور مجرى العيون
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد اليوم السابع آخر ما تم بمشروع تطوير محطى سور مجرى العيون بالقاهرة والذى يتم تنفيذه على محورين "ترفيهى وسكنى" حيث أوشكت الأعمال على الانتهاء، ويتم الآن أعمال التشطيبات وتخطيط الشوارع، حيث تم تنفيذ 79 عمارة سكنية بالمحور السكنى وتنفيذ عدد من الإقامات الفندقية والمسارح والسينمات والمطاعم ومول تجارى. 

 

وانتهت وزارة الإسكان من تشطيب واجهات 75 عمارة سكنية من إجمالى 79، وذلك على مساحة 95 فدانا تقريبا مكان منطقة المدابغ وأكشاك أبو السعود التى تم نقلها، كما يتم استكمال أعمال الإزالة خلف السور بمناطق الجيارة وحوش الغجر والسكر والليمون حتى كورنيش النيل بمنطقة فم الخليج كذلك سيتم ترميم السور من خلال وزارة السياحة والآثار. 

 

ويضم المحور الترفيهى عددا من المطاعم والكافيهات والأسواق المصرية والمسارح والسينمات والاستوديوهات الفندقية، كما يتم تنفيذ 79 عمارة سكنية على الطراز الإسلامى بمحيط المحور الترفيهى ويهدف مشروع تطوير سور مجرى العيون بالقاهرة إلى إعادة الوجهة الحضارية للعاصمة مرة أخرى من خلال إعادة تخطيط المناطق العشوائية وتحويلها لمناطق جذب سياحى، وإبراز ما تتميز به العاصمة من تاريخ وحضارة وتراث وذلك بعد نقل المدابغ.

 

ويتم تنفيذ مبانى المحور الترفيهى على مساحة 16 فدانا مجاورة لسور مجرى العيون مباشرة، ويتم تنفيذ منشآت على الطراز الإسلامى القديم من بينها أسواق متنوعة تشمل منتجات الحرف التراثية مثل الخيامية والمغربلين والصاغة والنحاسين وغيرها من المنتجات التى اشتهرت بها القاهرة التاريخية.

 

كما يتم إنشاء منطقة للمسرح والفنون تضم مسرحين أحدهما مكشوف ودور للسينما وسيكون على الشكل الإسلامى، بالإضافة إلى إنشاء نافورات تزين المنظر الجمالى، كما سيتم إنشاء خان للحرف اليدوية وفنادق بنظام استوديوهات ومقاهى ومطاعم ومناطق ترفيهية، بالإضافة إلى تنوع المطاعم التى سيتم إنشاؤها وسيكون أغلبها مطاعم مصرية بجانب المطاعم الأخرى.

 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان فى وقت سابق، أنه تم الانتهاء من واجهات 75 عمارة بالكامل وجارٍ العمل فى عمارتين بجانب رفع كفاءة المسجد الجامع القائم بالمنطقة، كما شمل الموقف التنفيذى للمشروع الانتهاء من المنطقة الأولى، مشيرا إلى أنه جارٍ تنفيذ أعمال المرافق والطرق وتنسيق الموقع بالمنطقة.

 

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون يشمل تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات.

 

كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى على مساحة 51 ألف م2 يضم مطاعم وسينمات وغيرها من الأنشطة وجراج بسعة 1,355 سيارة بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول.

 

 
مشروع تطوير سور مجرى العيون  (1)
 

مشروع تطوير سور مجرى العيون  (2)
 

مشروع تطوير سور مجرى العيون  (3)
 

مشروع تطوير سور مجرى العيون  (4)
 

مشروع تطوير سور مجرى العيون  (5)
 

مشروع تطوير سور مجرى العيون  (6)
 

مشروع تطوير سور مجرى العيون  (7)
 

 
مشروع تطوير سور مجرى العيون  (9)
 

مشروع تطوير سور مجرى العيون  (10)
 

مشروع تطوير سور مجرى العيون  (11)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة