مواعيد مباريات الأهلى فى كأس العالم للأندية 2023.. وتفاصيل أقوى المواجهات

الأربعاء، 06 سبتمبر 2023 06:00 ص
مواعيد مباريات الأهلى فى كأس العالم للأندية 2023.. وتفاصيل أقوى المواجهات مواعيد مباريات الأهلى فى كأس العالم للأندية 2023
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية رياضية خاصة عن إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قرعة كأس العالم للأندية، وستجمع مباراة الافتتاح اتحاد جدة السعودي مع أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم 12 ديسمبر، ويلتقي الفريق  الفائز من المباراة مع الأهلي بطل أفريقيا.. والفائز من مبارة تلك المبارة هيلعب مع بطل أمريكا الجنوبية والتي لم يتم تحديدها حتي اليوم.

 

في الاتجاه التاني سيلعب فريق أوراوا الياباني بطل آسيا أو مع ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف يوم 15 ديسمبر.. والفائز منهم سيواجه مانشيسرت سيت الأنجليزي على بطاقة التأهل للمبارة النهاية.

وتقام مباراتا الجولة التمهيدية الثانية يوم 15 ديسمبر والفائز من المباراتين يتأهل إلى نصف النهائي الذي يقام يومى 18 و19 ديسمبر مع بطل أمريكا الجنوبية الذي يتحدد يوم 4 نوفمبر و يلعب يوم 18 ديسمبر.

ويخوض مانشستر سيتي الإنجليزي الدور نصف النهائي يوم 19 ديسمبر على أن تختتم مباريات كأس العالم للأندية يوم 22 ديسمبر بإقامة مباراتي تحديد المركز الثالث والرابع والمباراة النهائية على لقب البطولة والمركز الثاني.

 وسيشارك في كأس العالم للأندية 2023 ... 7أندية وهما الأهلى بطل دورى أبطال أفريقيا اتحاد جدة بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، أوراوا الياباني بطل آسيا، أوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، كلوب ليون المكسيكي بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا، بالإضافة إلى الفريق الفائز بكأس كوبا ليبرتادوريس 2023 والذى لم يتحدد حتى الآن.

وقد تم إنشاء البطولة بأكثر من شكل مختلف على مر السنين فمثلاً   1960 وحتى عام 2000 تم تنظيم البطولة باسم كأس الإنتركونتيننتال والتي تجمع ما بين الاتحاد الأوروبي واتحاد الكونميبول الخاص بقارة أمريكا الجنوبية وكانت تجمع بين الفائز بدوري أبطال أوروبا ضد الفائز من كأس ليبرتادوريس في مباراة واحدة بالنهائي  وهي السبب الرئيسي لتنظيم مونديال الأندية.

حتى جاء عام 2000 الذي تم إنشاء البطولة فيه باسم كأس العالم للأندية تحت تنظيم الفيفا ولكن لم يُلعب من البطولة سوى نسخة واحدة وتوقفت البطولة حتى عام 2005.. قبل أن تعود مرة أخرى بشكل منتظم حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة