منتخب فرنسا يواجه أيرلندا بالقوة الضاربة فى تصفيات يورو 2024

الخميس، 07 سبتمبر 2023 08:59 م
منتخب فرنسا يواجه أيرلندا بالقوة الضاربة فى تصفيات يورو 2024 منتخب فرنسا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا التشكيل الرسمي ضد أيرلندا في المباراة التي ستقام فى تمام العاشرة إلا ربع مساء اليوم الخميس على ملعب "بارك دي برانس" ضمن منافسات المرحلة الخامسة من المجموعة الثانية فى التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا يورو 2024.

فرنسا ضد أيرلندا

وجاء تشكيل منتخب فرنسا كالتالي:

حراسة المرمى: ماينان.

خط الدفاع: كوندي، أوباميكانو، لوكاس هيرنانديز، ثيو هيرنانديز.

خط الوسط: جريزمان، تشواميني، رابيوت.

خط الهجوم: عثمان ديمبيلي، أوليفييه جيرو، كيليان مبابي.

تشكيل منتخب فرنسا
تشكيل منتخب فرنسا

ويتصدر منتخب فرنسا جدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة أى بالعلامة الكاملة، بينما يأتي إيرلندا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

ويعود منختب فرنسا إلى ملعب "بارك دي برانس" مجددا الذي كان معقل "الديوك" بين 1972 و1997 قبل أن يتجه إلى "ستاد دو فرانس" الذي تم تشييده قبل كأس العالم 1998.

عاش المنتخب الفرنسي لحظات جميلة في هذا الملعب، مثل تتويجه بكأس أوروبا لأول مرة عام 1984 بفوزه في النهائي على إسبانيا (2-0)، وأخرى سيئة جداً مثل الهزيمة أمام بلغاريا (1-2) في 17 نوفمبر 1993 ما حرمه من التأهل الى مونديال 1994.

ويعود "الديوك" إلى هذا الملعب بسبب احتضان "ستاد دو فرانس" لبطولة كأس العالم للرجبي التي تفتتح الجمعة بلقاء فرنسا ونيوزيلندا، قبل أن يغلق بعد البطولة من أجل الأعمال المرتبطة باستضافة أولمبياد باريس صيف 2024.

ومنذ افتتاح "ستاد دو فرانس"، لعب المنتخب الفرنسي ثلاث مرات فقط على "بارك دي برانس"، آخرها كان في 13 نوفمبر 2021 حين فاز أصحاب الأرض على كازاخستان 8-0، بينها رباعية لكيليان مبابي.

ويستعد ديدييه ديشامب المدير الفني  للمنتخب الفرنسي للمباراة بشراسة من أجل الفوز لمواصلة الانتصارات والاقتراب أكثر من التأهل لمنافسات يورو 2024.

في المقابل يبحث المنتخب الإيرلندي عن الفوز لتصحيح المسار وتعزيز رصيده من النقاط في جدول ترتيب المجموعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة