أطعمة تؤثر على عضلاتك بالسلب.. منها منتجات الألبان والبطاطس المحمرة

السبت، 09 سبتمبر 2023 06:00 ص
أطعمة تؤثر على عضلاتك بالسلب.. منها منتجات الألبان والبطاطس المحمرة التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنبها إذا كنت تريد بناء عضلاتك والحفاظ على تلك التي اكتسبتها، وإذا كنت تريد أيضا تجنب زيادة الوزن.

من أشهر الأطعمة بأنها تعمل على زيادة الوزن، هي المشروبات المحلاة والكوكيز والآيس كريم هي مثال للسعرات الحرارية الفارغة، هذه الأطعمة تحتوي على كميات كبيرة من المواد الحافظة والصوديوم والدهون المتحولة والتي تؤدي إلى خلل في الهرمونات وإنتاج كميات من الإنسولين وزيادة تخزين الدهون في الجسم والتي لا تنتج أي من المواد المفيدة في بناء العضلات مثل الأحماض الأمينية، أي أن الطاقة الناتجة منها تكون قليلة جداً.

أيضا الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من المواد الحافظة والصوديوم والدهون المتحولة، تؤدي إلى خلل في الهرمونات وإنتاج كميات من الأنسولين وزيادة تخزين الدهون في الجسم، والتي لا تنتج أيا من المواد المفيدة في بناء العضلات مثل الأحماض الأمينية.

تحتوي أيضا الحلويات مثل، الكعك والبسكويت على كميات كبيرة من الكربوهيدرات الضارة، وينبغي تجنبها أثناء محاولة الحصول على جسم مثالي.

تعتبر أيضا البطاطس المقلية معالجة للغاية وتحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وهو مزيج يمكن أن يساهم في زيادة الوزن ويؤدي إلى نوع سيء من الالتهابات التي يمكن أن تتداخل مع تعافي العضلات ونموها.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة