كيف تتعامل مع مصاب الحادث؟.. رئيس التدريب بهيئة الإسعاف يوضح

السبت، 09 سبتمبر 2023 10:35 م
كيف تتعامل مع مصاب الحادث؟.. رئيس التدريب بهيئة الإسعاف يوضح الدكتور محمد الشربينى رئيس الإدارة المركزية للتدريب بهيئة الإسعاف
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الدكتور محمد الشربينى رئيس الإدارة المركزية للتدريب بهيئة الإسعاف، عن أشهر الأخطاء فى الإسعافات الأولية، قائلا:"الإسعافات الأولية ليست حكرا على أحد، وإن كنت أستطيع أن أقدم المساعدة فعليا المبادرة بذلك". 
 
وأضاف محمد الشربينى خلال مداخلة ببرنامج "مساء dmc"، المذاع على قناة dmc، أنه على المواطنين الوقوف جانبا أثناء الحادث حتى تصل الإسعاف بسرعة للمكان، وترك المصاب مكانه إذا كان هناك خطورة عليه بسبب الإصابة الشديدة، أو نقله من مكانه بحرص إذا كانت هناك خطورة بسبب طبيعة الحادث حتى تصل السيارة.
 
وأوضح محمد الشربينى، أن الأساس فى الأمر الاتصال بالإسعاف ثم عمل إجراءات بسيطة منها التحدث مع المصاب إذا كان واعيا وعدم تحريك جسمه بسبب الإصابة، وإذا لم يكن واعيا أتعامل معه عن طريق أنه مصاب بجميع جسده، ونقوم بتثبيت جسده وتحريكه بشكل فيه حرص كبير.
 
 ولفت محمد الشربينى إلى أن تحريك المصاب بشكل غير سليم يؤدى لمضاعفات أكثر، وعليا تقديم إجراءات بسيطة حتى وصول الإسعاف، والأفضل إنتظار السيارة إذا لم يكن لديا خبرة بهذه الإسعافات.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة