أندية القارة السمراء الأكثر دعما للمنتخبات فى كأس أمم أفريقيا.. إنفوجراف

الخميس، 11 يناير 2024 11:30 م
أندية القارة السمراء الأكثر دعما للمنتخبات فى كأس أمم أفريقيا.. إنفوجراف نجوم الأندية الأفريقية الأكثر تواجدا فى أمم أفريقيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر نادى صن داونز الجنوب أفريقى قائمة الأندية الأفريقية التي تضم لاعبين في بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، متفوقا على النادى الأهلى الذى جاء في المركز الثانى.

وتواجد 11 لاعبا من صن داونز في قوائم منتخبات أمم أفريقيا 2023، واحتل الأهلى المركز الثانى بـ10 لاعبين دوليين في البطولة، بينما احتل نادى بيراميدز المركز الثالث برصيد 9 لاعبين، وجاءت قائمة الأندية الأفريقية الأكثر تمثيلا للمنتخبات في البطولة كالتالى..

أكثر الأندية المتواجدة في أمم أفريقيا
أكثر الأندية المتواجدة في أمم أفريقيا

 

قائمة الأندية الأفريقية الأكثر تمثيلا للمنتخبات في أمم أفريقيا

صن داونز 11 لاعبا

الأهلى 10 لاعبين

بيراميدز 9 لاعبين

سيمبا التنزانى 7 لاعبين

أورلاندو الجنوب أفريقى 6 لاعبين

يانج أفريكانز التنزانى 6 لاعبين

مازيمبى الكونغولى 4 لاعبين

نواذيبو الموريتانى 4 لاعبين

من ناحية أخرى، شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية رفض بعض اللاعبين نداء الوطن للمشاركة فى هذه البطولة واتخذوا قرارا بعدم الاستجابة وعدم تمثيل بلادهم فى المحفل والبقاء مع أنديتهم لأسباب مختلفة، ونستعرض أبرز 8 لاعبين رفضوا المشاركة فى بطولة أفريقيا

حنبعل المجبرى ومرتضى بن وانس "تونس"

رفض الثنائى حنبعل المجبرى لاعب مانشستر يونايتد، ومرتضى بن وناس لاعب قاسم باشا التركى، المشاركة فى بطولة أمم أفريقيا هذا العام لأسباب مختلفة.

وطلب حنبعل المجبرى من الاتحاد التونسى عدم استدعائه للمشاركة فى أمم أفريقيا لأنه يريد التركيز مع مانشستر يونايتد للحصول على فرصة أكبر فى المشاركة خلال إعارته لنادى إشبيلية الإسبانى فى الفترة المقبلة.

مرتضى بن وناس

على الجانب الآخر رفض مرتضى بن وناس استدعاء المنتخب، وأكد حاجته للبقاء مع ابنته فى مرضها ودخولها المستشفى، لكن اللاعب صدم الجمهور التونسى والمسئولين عندما شارك أساسيا فى مباراة فريقه قاسم باشا فى الدورى التركى بشكل طبيعى، ما أثار الغضب على مواقع التواصل الاجتماعى.

بابا عبد الرحمن (غانا)

قرر بابا عبد الرحمن مدافع منتخب غانا، عدم المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية وتمثيل منتخب غانا، مشيرا إلى أن الإصابات وأوقات التعافى دفعته إلى اتخاذ هذا القرار، وأنه من الأفضل لمسيرته وللمنتخب الوطنى أن يلعب فقط عندما لا يشكل التعافى والألم عائقًا.

برونو فاريلا (الرأس الأخضر)

اتخذ برونو فاريلا حارس المرمى الذى يلعب لفريق فيتوريا دى جيماريش فى البرتغال، قرارًا بعدم المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية 2023 مع منتخب الرأس الأخضر، مبررا موقفه بأنه من الظلم أن يحل محل حراس المرمى الآخرين الذين ساهموا فى تأهل المنتخب الوطنى، على الرغم من أنه لم يشارك بقميص الرأس الأخضر في أي مباراة من قبل.

فتاوو إيساهاكو (غانا)

قرر الغانى فتاوو إيساهاكو المعار حاليًا إلى ليستر سيتى، عدم المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية مع غانا، لإثبات نفسه مع فريقه ليستر والذى يتطلب منه لعب عدد معين من المباريات ليتم نقله بشكل دائم إلى النادى الإنجليزى.

مبالا نزولا (أنجولا)

رفض الأنجولى مبالا نزولا مهاجم فيورنتينا، احترام استدعائه لتمثيل أنجولا فى كأس الأمم الأفريقية المقبلة، وفضل اللاعب التركيز على استعداداته الشتوية من أجل اللحاق بالتألق مع ناديه.

مامادو ساماسا (مالى)

قرر المالى مامادو ساماسا البقاء فى نادى مايين بدلاً من المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مالى، والذى يهدف إلى الصعود إلى دورى الدرجة الأولى الفرنسى، والذى أعطاه كلمته بعدم اللعب فى كأس الأمم الأفريقية أثناء توقيعه.

فرانسوا ريجيس موجى (الكاميرون)

صنع فرانسوا ريجيس موجى لاعب أولمبيك مرسيليا، مفاجأة بقراره عدم المشاركة فى بطولة أمم إفريقيا 2023 مع منتخب الكاميرون، رغم وجوده ضمن قائمة الـ27 لاعبًا التى استدعاها المدرب سونج، للاستفادة من المزيد من وقت اللعب فى النادى فى غياب اللاعبين المشاركين فى كأس الأمم الأفريقية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة