أمير بروناى وعروسه يستمتعان بمراسم المساحيق الملكية فى سادس أيام الزفاف

الجمعة، 12 يناير 2024 02:57 م
أمير بروناى وعروسه يستمتعان بمراسم المساحيق الملكية فى سادس أيام الزفاف أنيشا روزناه عروس أمير بروناي
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل حفل زفاف العازب الأكثر شهرة فى آسيا، يومه السادس، حيث استمتع الأمير عبد المتين، اليوم، بمراسم المساحيق الملكية مع العروس أنيشا روزناه، وذلك ضمن مراسم حفل ضخم يستمر 10 أيام في عاصمة بروناي، بندر سيرى بيغاوان.

وبدا أمير بروناي، البالغ من العمر 32 عامًا، نابضًا بالحياة فى الملابس التقليدية إلى جانب العروس أنيشا روزناه، 29 عامًا، خلال الحفل الفخم فى قصر إستانا نورول إيمان الذى تعود تقاليده إلى عدة قرون مضت، حيث أن هذا الحفل معتاد فى ماليزيا، وبروناى، ويشارك فيه العروس والعريس المبارك من قبل أفراد الأسرة المقربين.

ابتسامة العروس أنيشا روزناه
ابتسامة العروس أنيشا روزناه
 
الأمير عبد المتين أمير بروناي
الأمير عبد المتين أمير بروناي

وخلال مراسم وضع المساحيق الملكية تقوم الأسرة بوضع المعجون على يدى الزوجين وتتمنى لهما حياة زوجية سعيدة ومخصبة وثرية، وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

الأمير عبد المتين، الذى يلعب لعبة البولو، هو أحد أكثر العزاب شهرة فى آسيا، قبل أن يلتقى بخطيبته، على الرغم من أنه لا يُعرف سوى القليل عن كيفية ازدهار علاقتهما، وفى حدث اليوم الذى يعد جزءًا من حفل زفافهما الذى يستمر 10 أيام، ارتدى الزوجان ملابس حمراء فخمة ومنسقة بشكل غير عادى.

وسيعقب ذلك مأدبة، يوم الأحد، يتوقع حضورها أفراد العائلات المالكة من جميع أنحاء العالم، والأمير متين هو الابن الرابع - والعاشر - للسلطان حسن البلقية (77 عاما)، وزوجته الثانية السابقة مريم عبد العزيز (67 عاما).

العروس أنيشا روزناه
العروس أنيشا روزناه
 
تزيين رأس عروس الأمير عبد المتين في بروناي
تزيين رأس عروس الأمير عبد المتين في بروناي
 
سلطان بروناي يبارك زواج ابنه الأمير
سلطان بروناي يبارك زواج ابنه الأمير

ويُقال أن الزوجين السعيدين يتواعدان منذ سنوات، وأنيشا هى حفيدة أحد أقرب مستشارى والد زوجها، بيهين داتو عيسى، والعروس "أنيشا" رائدة أعمال تدير شركة للملابس الحريرية وشركة ناشئة حصرية للتخطيط للعطلات، حيث أسست ماركة الأزياء الناجحة Silk Collective، وشاركت فى ملكية مشروع سياحى يسمى Authentirary مع صديق مقرب.

ويوم الخميس، شارك الزوجان بشكل منفصل فى مراسم رسمية للذكور والإناث فقط، حيث يؤدى مراسم الاحتفال العريس وعائلته، فى حين يمثل العروس الممثل القانونى الذكر أو أحد كبار السن، وخلال الحفل، يتعهد العريس أن يتخذ العروس زوجة له ​​ويعتنى بها أمام الله والشهود.

تم إصدار صورة رسمية واحدة فقط للزوجين، والتى ظهرت فيها أنيشا وهى تعرض خاتم خطوبتها الماسى الضخم فى لقطة بمناسبة العام الجديد، والأمير متين، الذى يحتل المركز السادس فى ترتيب ولاية العرش، أكثر انفتاحًا ويتفاعل بنشاط مع الجمهور على إنستجرام، حيث يطلق عليه ببساطة اسم "متين" – ويحظى بمتابعة 2.5 مليون شخص.

سلطان وسلطانة بروناي في حفل زفاف ابنهما الأمير عبد المتين
سلطان وسلطانة بروناي في حفل زفاف ابنهما الأمير عبد المتين
 
ضيوف حفل زفاف الأمير عبد المتين
ضيوف حفل زفاف الأمير عبد المتين
 
عروس الأمير عبد المتين
عروس الأمير عبد المتين

يتجلى أسلوب حياته الفخم بشكل عميق على منصات التواصل الاجتماعى، في صور اليخوت الفاخرة، والحيوانات الأليفة الغريبة، والفنادق ذات المستوى العالمي، والطائرات الخاصة، التى ترتبط مع الالتزامات الملكية الرسمية فى جميع أنحاء العالم.

ومع ذلك، ربما من المفاجئ أنه عندما كان الأمير فى الرابعة والعشرين من عمره، وصفته مجلة "جى كيو تايلاند"، بأنه "رجل راسخ لا يحب التباهى بثروة عائلته"، وأضاف المنشور: "يقول شكرًا فى نهاية كل جملة، ولا يميز بين الطبقة أو الوضع الاجتماعى فى تفاعلاته مع الأشخاص من حوله".

أبرزت المقابلة أن سحر الأمير جذب الانتباه أكثر من مظهره اللافت للنظر، وأشارت أيضًا إلى أن "متين" كان يركز أكثر على مشاركة اهتماماته ومناقشة العائلة والأصدقاء، بدلاً من ثروة الملك.

ومن قبيل الصدفة، يعد والده، سلطان بروناي، أحد أغنى الأشخاص فى العالم، حيث تبلغ ثروته الصافية أكثر من 24 مليار جنيه إسترلينى - وذلك بفضل صادرات النفط الخام والغاز الطبيعى.

غطاء أحمر يخفي وجه العروس أنيشا روزناه
غطاء أحمر يخفي وجه العروس أنيشا روزناه
 
مراسم المساحيق الملكية بحفل زفاف الأمير عبد المتين
مراسم المساحيق الملكية بحفل زفاف الأمير عبد المتين

حصل الأمير متين، الذى تم اختياره كواحد من أكثر 50 عازبًا مؤهلًا فى آسيا من قبل مجلة "تاتلر" فى عام 2016، على درجة الماجستير فى الآداب فى الدراسات الدولية والدبلوماسية من جامعة لندن فى عام 2016، ويشغل حاليًا منصب طيار مروحية فى القوات الجوية الملكية لبروناي، ويحمل رتبة رائد.

أظهر متين أيضًا شغفه بلعبة البولو من خلال تمثيل بروناى فى دورة ألعاب جنوب شرق آسيا فى عامى 2017 و2019، والشاب البالغ من العمر 32 عامًا هو مسافر متعطش، وكثيرًا ما ينشر صورًا لوجهات غريبة لجمهوره على "إنستجرام"، وتظهره إحدى الصور، على وجه الخصوص، وهو يحتضن شبل نمر على الشاطئ، وغالبًا ما يرافق والده فى الزيارات الرسمية، بما فى ذلك حفل تتويج الملك تشارلز الثانى والملكة كاميلا، الذى أقيم فى كنيسة وستمنستر فى 6 مايو.

وفى وقت سابق من هذا الشهر، أعلن السلطان أن ابنه سيتزوج من أنيشا عيسى كاليبيتش فى يناير 2024، وبحسب ما ورد كان الزوجان يتواعدان منذ عدة سنوات، وقد حضرا عددًا من المناسبات معًا، بما فى ذلك حفل زفاف شقيقة متين، الأميرة عظيمة نعمة البلقية، فى وقت سابق من هذا العام.

وفى حين أنه لم يتم تأكيد ذلك بعد، فمن المعتقد أن الأمير هارى وزوجته كيت ميدلتون، أمير وأميرة ويلز، وكلاهما يبلغ من العمر 41 عامًا، يمكن أن يحضرا حفل الزفاف، حيث كان سلطان وملكة بروناى ضيفين بارزين فى حفل زفاف ويليام وكيت فى عام 2011، وبالنظر إلى هذا التاريخ من العلاقات بين العائلتين، يُعتقد أنهما سيوجهان دعوة إلى العائلة المالكة البريطانية لحضور يوم ابنهما الخاص.

علاوة على ذلك، حضر الثنائى - إلى جانب الأمير متين - حفل زفاف ولى العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثانى، ورجوة آل سيف، بالأردن، في يونيو الماضى، ومن بين الضيوف البارزين الآخرين الأميرة بياتريس، 34 عامًا، وزوجها إدواردو مابيلى موزي، 39 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة