التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء: أغلب مصانع المنطقة الاقتصادية تصدر 70% من إنتاجها

الجمعة، 12 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء: أغلب مصانع المنطقة الاقتصادية تصدر 70% من إنتاجها المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التي تشغل بال المواطن المصري والرأي العام.

متحدث الوزراء: أغلب مصانع المنطقة الاقتصادية تصدر 70% من إنتاجها للخارج

 

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن جولة الدكتور مصطفى مدبولى بالمنطقة الاقتصادية اليوم تأتى فى ضوء حرص رئيس الوزراء على متابعة المشروعات القومية، لافتا إلى أن المنطقة الاقتصادية نجحت خلال 6 أشهر فى منح موافقات لمشروعات بنحو 1.8 مليار دولار.
 
وأضاف محمد الحمصانى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أنه على الرغم من أن بداية عملية التطوير وإنشاء المنطقة الاقتصادية فى البداية إلا أنها نجحت فى جذب العديد من المشروعات، مؤكدا أن المنطقة الاقتصادية فرصة واعدة لمصر فى مجال التوظيف وتوطين الصناعة ونقل التكنولوجيا وتوفير فرص كبيرة في زيادة الصادرات.
 
وتابع: فى امكانيات واعدة كبيرة فى المنطقة الاقتصادية والمنطقة توفر فرص كبيرة فى زيادة الصادرات وتوفير فرص العمل، مشيرا إلى المصانع فى المنطقة الاقتصادية تساهم فى المبادرات القومية وأغلب المصانع فى المنطقة الاقتصادية تقوم بتصدير نحو 70% للخارج من إنتاجها، والأزمة الاقتصادية العالمية دفعت المصانع في المنطقة الاقتصادية لتكوين المنتج المحلى فى صناعتها.

حسام موفي لـ"مصر تستطيع": إصابة الأطفال بالسمنة كارثة لها مضاعفات خطيرة

 

وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، نصيحة لكل أم وأب لديهم أطفال في سن مبكرة، قائلا: "في أول عشر سنين الطفل لا يأكل خارج المنزل، فإذا أصيب الطفل بالسمنة في أوائل عمره كارثة، وباب السمنة له مضاعفات خطيرة على الجسم".
 
وأوضح حسام موفي، خلال حوار ببرنامج "مصر تستطيع"، مع الإعلامي أحمد فايق، على قناة دي أم سي، أن السمنة تؤثر على شريان القلب والسكر والمفاصل والحالة النفسية والسمنة، والمرحلة التي تعقب السمنة المخدرات بداية من سن البلوغ، مؤكدا أنه دائم السؤال للمرضى الذين يأتون اليه عن تناول المكيفات.
 
وتابع: "100% من متعاطي المخدرات بسبب الاصحاب ودي مهم الأب والام والصحبة مهمة جدا وفي علاقة بين مرض القلب والمخدرات والكلى والمخدرات ولكن العلاج متخصص فيه أمراض نفسية ويتعالج في مستشفى ومش اي مستشفى".

أمين الفتوى لـ قناة الناس: لا يجوز خلع الحجاب فى ليلة الزفاف

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن سؤال أن بعض الفتيات يخعلن الحجاب فى يوم الزفاف، فما حكم هذا التصرف؟
 
وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، في برنامج "فتاوى الناس" المذاع على قناة الناس، اليوم الخميس: "بلاش، زينتك فى حدود المعقول، زينتك لزوجك فى اليوم ده مش للناس، فى ناس بتلف الحجاب بشكل جميل، وتزينى فى حدود المعقول".
 
وأضاف: "الدين وضع لنا حدودا ويسر كل حياتنا ولا يفرض علينا قيود بس احنا اللى بقينا نفرط فى الحرام، تزينى وعيشى حياتك بس أوعى تكشفى شعرك أو جزء من جسمك فى يوم فرحك".
 
وقال الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن بعض الناس يخالفون آداب الزفاف التى وضعها الإسلام، من شرب بعض المواد المخدرة وغيرها. 
 
وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: "صاحب الفرح نفسه لا بد أن يمنع هذه التصرفات، عشان يقرب لربنا عليه أن يوقف هذه المعاصى فى فرحه".
 
وأضاف: "الفرح كان فى مشايخ بيقرأوا القرآن وقصائد شعرية، كان فى لهو مباح وفرح وهذا لم يحرمه الإسلام، بس مكناش بنعمل فيها معاصى، عشان ربنا يبارك لك فى الذرية، وكم من  الأفراح كثيرة بيحصل فيها جرائم ومصائب".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة