سمك البلطي والريجيم.. تعرف على العلاقة بينهما

الجمعة، 12 يناير 2024 04:37 م
سمك البلطي والريجيم.. تعرف على العلاقة بينهما الأسماك البلطي
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سمك البلطي أحد أهم أنواع الأسماك التي يقبل عليها الكثير منا، فهو طيب المذاق لذيذ الطعم خفيف على المعدة منتشر بحيث يمكن الحصول عليه بسهولة، يمكن إدخاله في أكثر من وصفة للاستمتاع بمذاقه اللذيذ ولكن ما أهميته وفائدته؟
 
أجاب تقرير نشر في موقع كيورا أن السمك البلطي أحد أهم أنواع الأسماك الشائعة التي يتم استهلاكها بشكل كبير فهي معروفه بفيتاميناتها ومعادنها وبروتينها العالي وعناصرها الغذائية العالية للغاية.
 
نصح التقرير بتناول الإنسان لسمك البلطي ولو على الأقل مرة واحدة في الأسبوع، وذلك لاحتواء هذا السمك على الأوميجا 3 وعلى البروتين الصحي الذي يحتاجه الجسم، فضلاً عن كل العناصر الهامة التي يحتوي عليها.
 
نصح التقرير أيضًا كل من يتبع نظامًا غذائيًا يهدف إلى إنقاص الوزن إلى تناول سمك البلطي وإدخاله في هذا النظام وذلك لانه قليل الدهون وقليل السعرات الحرارية، وبالتالي لا يساعد على زيادة الوزن ويعتبر عامل مساعد هام في اي نظام دايت او رجيم، ويحد من زيادة الوزن
 
يحتوي سمك البلطي على فيتامين ب 12 كما أنه يحتوي على كم من هائل من البروتين والسيلينيوم، كل هذه المعادن والفيتامينات تعمل على تعزيز الأعصاب والخلايا العصبية كذلك يعزز من خلايا الدم الحمراء كما انه هام جدا لمقاومة تأكسد الجسم لاحتوائه على مضادات أكسده طبيعية، ويعد خيارا جيدا ومميزا لكل من يحاول أن يحافظ على رشاقته وجسمه.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة