المحترفون أسلحة فيتوريا.. حجازي المدافع الحديدى يسجل الظهور الرابع فى "الكان"

السبت، 13 يناير 2024 02:00 م
المحترفون أسلحة فيتوريا.. حجازي المدافع الحديدى يسجل الظهور الرابع فى "الكان" أحمد حجازي
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعول البرتغالى روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الوطنى كثيرًا على اللاعبين المحترفين بالخارج لتحقيق لقب بطولة كأس أمم أفريقيا في نسختها 34، التى ستقام فى كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير حتى 11 فبراير.

أحمد حجازى.. «المدافع الحديدى» 
 

نستعرض مسيرة المحترفين المصريين فى قائمة فيتوريا النهائية المشاركة فى "كان 2023"، ويعد أحمد حجازي المدافع الحديدى، كما يطلق عليه، واحدا من أهم العناصر الرئيسية التى يعتمد عليها فيتوريا فى الخط الخلفى للفراعنة، بجانب محمد عبدالمنعم مدافع الأهلى، لذلك كان المدرب البرتغالى الأكثر سعادة بعودته للمشاركة مع الاتحاد السعودى فى كأس العالم للأندية الأخيرة، بعد أقل من 6 أشهر على خضوعه لجراحة وعلاج قطع فى الرباط الصليبى للركبة.

حجازى يتميز بقوته البدنية وثباته وخبراته الكبيرة بعد مسيرة قوية فى الملاعب المصرية والإيطالية والإنجليزية والسعودية، كما أن بنيانه الطويل يمنحه أفضلية فى الكرات العرضية.

شارك حجازى مع الفراعنة الكبار فى 3 نسخ لأمم أفريقيا، قاد فيها فريقه للوصول لنهائى فى عام 2017 وخسر المباراة النهائية أمام الكاميرون 1 / 2، وودع منتخب مصر من دور الــ16 نسخة 2019 التى أقيمت بالقاهرة بخسارته أمام جنوب أفريقيا، كما حضر فى نسخة 2021 التى أقيمت بالكاميرون، والتى خسرها الفراعنة فى النهائى أمام السنغال.

لعب أحمد حجازى فى 15 مباراة بثلاث نسخ لبطولة أمم أفريقيا بعدد 1366 دقيقة.

شهد العام الماضى غياب أحمد حجازى عن فريق الاتحاد السعودى فى الكثير من المباريات بسبب تعرضه للإصابة فى الرباط الصليبى، حيث حقق أحمد حجازى هدفين مع النمور وصنع هدفا آخر، وتوج معهم بالدورى السعودى وكأس السوبر السعودى.

يعد أحمد حجازى أول لاعب مصرى يحمل لقب بطولة الدورى السعودى للمحترفين رفقة فريقه الاتحاد السعودى، كونه قائدا لعميد الأندية السعودية، وخاض 33 مباراة أحرز خلالها 4 أهداف وقدم تمريرة حاسمة

يستهدف روي فيتوريا إعادة منتخب مصر مجددًا لمنصة التتويج بعد غياب 13 عامًا، وإضافة النجمة الثامنة إلى "دولاب" بطولات الفراعنة عبر التاريخ، إذ يخطط خلال النسخة 34، لكسر النحس الذي لازم كتيبة الفراعنة بعدما خسروا نهائيين سابقين للبطولة فى نسختي 2017 و2021، على يد الكاميرون والسنغال.

يفتتح منتخب مصر مشواره في المجموعة الثانية بالبطولة يوم 14 يناير بمواجهة موزمبيق، ثم يلاقي غانا 18 يناير، ويختتم دور المجموعات بمواجهة الرأس الأخضر يوم 22، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات بالمركز الثالث في المجموعات الست.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة