فى مثل هذا اليوم.. البابا يعترف بفرسان الهيكل عام 1228

السبت، 13 يناير 2024 06:00 م
فى مثل هذا اليوم.. البابا يعترف بفرسان الهيكل عام 1228 فرسان الهيكل
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في 13 يناير 1128، منح البابا هونوريوس الثاني موافقة بابوية على النظام المعروف باسم فرسان الهيكل ، معلنًا أنه جيش الله وقد تأسست منظمة فرسان الهيكل بقيادة الفرنسي هيوز دي باينز عام 1118، وكانت مهمتها حماية الحجاج المسيحيين في طريقهم من وإلى الأراضي المقدسة خلال الحروب الصليبية، وهي سلسلة من الحملات العسكرية تهدف إلى هزيمة المسلمين في فلسطين .

 لفترة من الوقت، كان لدى فرسان الهيكل تسعة أعضاء فقط، ويرجع ذلك في الغالب إلى قواعدهم الصارمة، بالإضافة إلى أصلهم النبيل، كان على الفرسان أن يأخذوا عهودًا صارمة تتعلق بالفقر والطاعة والعفة، وفقا لموقع هيستورى.

 في عام 1127، أقنعت الجهود الترويجية الجديدة العديد من النبلاء بالانضمام إلى النظام، مما أدى إلى زيادة حجمه وتأثيره تدريجيًا.

وبحلول الوقت الذي انتهت فيه الحروب الصليبية دون جدوى في أوائل القرن الرابع عشر، كان النظام قد أصبح ثريًا للغاية، مما أثار غيرة القوى الدينية والعلمانية على حد سواء.

في عام 1307، اجتمع ملك فرنسا فيليب الرابع والبابا كليمنت الخامس للقضاء على فرسان الهيكل، واعتقال سيدهم الأكبر جاك دي مولاي بتهمة الهرطقة وتدنيس المقدسات وعبادة الشيطان.

تحت التعذيب، اعترف مولاي وغيره من فرسان المعبد البارزين وتم حرقهم في النهاية فقام كليمنت بحل فرسان الهيكل عام 1312.

اعترفت الكنيسة الكاثوليكية المعاصرة بأن اضطهاد فرسان الهيكل كان غير مبرر، وادعت أن البابا كليمنت تعرض لضغوط من الحكام العلمانيين لحل النظام.

على مر القرون، نمت الأساطير والأساطير حول فرسان الهيكل، بما في ذلك الاعتقاد بأنهم ربما اكتشفوا آثارًا مقدسة في جبل الهيكل، بما في ذلك الكأس المقدسة ، أو تابوت العهد، أو أجزاء من الصليب من صلب المسيح، ألهمت الأسرار المتخيلة لفرسان الهيكل العديد من الكتب والأفلام، بما في ذلك الرواية والفيلم الرائج شفرة دافنشي .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة