قائمة أطعمة للأم المرضعة قللي من تناولها

السبت، 13 يناير 2024 08:00 ص
قائمة أطعمة للأم المرضعة قللي من تناولها الرضاعة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناول الطعام الصحي أثناء الرضاعة الطبيعية يفيد الأمهات وأطفالهن ويجب أن يشتمل النظام الغذائي الصحي للأم المرضعة على الكثير من الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والفيتامينات والمعادن،  فى هذا التقرير نتعرف على بعض الأطعمة التى يجب على الأمهات تجنبها خلال فترة الرضاعة الطبيعية.
 
قالت الدكتورة يارا نبيل مصطفى، استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة بمستشفى الفيوم العام، إن هناك عدة أطعمة يجب أن تتجنبها الأمهات خلال فترة الرضاعة الطبيعية ، لأسباب عديدة مثل تجنب حدوث غازات للرضيع أو تؤثر على نوم طفلك أو تؤثر على ادرار حليب الثدي بشكل سلبي.
 
وأوضحت أن من أبرز الأطعمة التى يجب تجنبها التوابل الحارة لانها تغير طعم اللبن ويمكن أن تسبب جعل طفلك يرفض الرضاعة كما تسبب تهيج لمعدته.
 
وأوضحت أنه يجب تقليل الكافيين بشكل كبير  لأنه يسبب الأرق وقلة النوم لطفلك ويسبب تهيج للمعدة ، مضيفة أنه يجب الفواكه الحمضية مثل البرتقال كثرة تناولها يسبب تهيج للمعدة عند الرضيع.
 
وتابعت أن بعض الخضراوات تسبب غازات لطفلك الرضيع ويفضل تقليل تناولها ومن هذه الخضروات الكرنب والبروكلي.
 
وحذرت من تناول بعض أنواع الأسماك مثل سمك الماكريل لاحتواءه على مستويات أعلى من الزئبق، والتي يمكن أن تظهر في حليب الثدي، مضيفة أنه يمكن تناول أنواع أخرى، مثل البلطي والسلمون، التي تحتوي على مستويات أقل من الزئبق.
 
وأوضحت أن النعناع، والمريمية، والبقدونس يمكن أن يكون لهذه الأعشاب تأثير سلبي على إدرار الحليب لديك بشكل سلبي.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة