سيدة تطالب بمنع زوجها من السفر لتخلفه عن سداد نفقاتها واحتجاز طفليها

الأحد، 14 يناير 2024 12:00 ص
سيدة تطالب بمنع زوجها من السفر لتخلفه عن سداد نفقاتها واحتجاز طفليها محكمة الاسره، ارشيفية
كتبت أسماء شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدمت زوجة طلب لمنع زوجها من السفر، أمام محكمة بمصر الجديدة، اتهمته بالتخلف عن سداد نفقاتها، واحتجاز حضانة طفليها رغم صدور حكم بتمكينها من الحضانة، لتؤكد الزوجة:"زوجي دمر حياتي وسرق حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، لأعيش في عذاب خلال الشهور الماضية في محاولة الحصول على حق رعاية الطفلين".
 
 وتابعت الزوجة: "حرمني من التواصل مع الطفلين، ورفض تسليمهم لى رغم صدور حكم قضائي لي، وبدد منقولاتي ومصوغاتي وساومني بالطفلين للتنازل عن مؤخر الصداق ونففاتي المتجمدة والتي وصلت لـ 280 ألف جنيه".
 
وأضافت: "زوجي شهر بسمعتي وهددني وتركني معلقة بعد زواج دام 12 عام، وتزوج وأخذ أطفالي وتركهم بمنزل زوجته، واصل سبي وتهديدي، وتعنت ورفض التواصل معي وحل الخلافات بشكل ودي ".
 
والقانون أوضح أن للأم حضانة الأطفال ما داموا فى سن الحضانة، وفى حالة تم إنتزاع الأطفال من حضانة الأم فمن حقها ضم الصغار إلي حضانتها.
 
وتشمل خطوات ضم الصغير لحضانة الأم عن طريق النيابة  بمحضر رسمي يفيد انتزاع الحضانة من الأم وأن الاطفال في سن الحضانة، وتطلب النيابة تحريات حول صحة أقوال الأم، ويتم سؤال الأم والأب عن سبب انتزاع الحضانة من الأم، ويتم صدور قرار بضم الصغير عن طريق النيابة إلي الأم، ويصدر قرار تنفيذ ضم الصغير عن طريق النيابة، ويتم الاستعانة بأفراد الشرطة لتنفيذ القرار.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة