العراقى مصطفى البديرى يجمع ما بين الفن والأدب وكرة القدم ومسرحيات بالملاعب

الإثنين، 15 يناير 2024 03:00 م
العراقى مصطفى البديرى يجمع ما بين الفن والأدب وكرة القدم ومسرحيات بالملاعب مصطفي البديري و جمال عبد الناصر
بغداد : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حاور "اليوم السابع" العراقي مصطفي البديري الشهير بمصطفي الوحش الذي يجمع ما بين الفن والأدب ومباريات كرة القدم في ملعب واحد، وهو ينتمي لعائلة فنية ومارس كرة القدم لكن الإصابة منعته من الاستمرار فقرر تقديم الفن في الملعب، وعلي هامش فعاليات مهرجان المسرح العربي بالعراق كان معه هذا اللقاء في بغداد. 
 
ba4b78b1-d67e-4f7f-88bb-3c06aa4d0676
 
 
يقول البديري: عشقت كرة القدم منذ الصغر ومارستها لكن الإصابة منعتني من الاستمرار فقررت، ولأنني من عائلة فنية واعشق الفن والمسرح والموسيقي والشعر والأدب قررت الجمع بين هذه الفنون في ملعب واحد. 
 
 
وأضاف: مصر رائدة في مجال  الفني والعراق تعشق عادل إمام والسنباطي ومحمد عبد الوهاب ونجيب محفوظ وبليغ حمدي والمسرح المصري هو الرائد في العالم العربي بما فيه من نجوم مثل محمد صبحي والراحل فؤاد المهندس والنجمة عبلة كامل، ومصر هي  المرجع الأعلي للفن والثقافة وكرة القدم في مصر يعشقها كل الشعب ومصر هي برازيل أفريقيا والعراق برازيل آسيا.
 
b30831a5-395c-4016-867e-187c9ab7a788
 
 
وأشار أيضًا: محمود الخطيب أسطورة ومحمد صلاح فخر العرب وفي العراق هو معشوق الجماهير، وأتمني تقديم مبارة كرة قدم بين مشاهير مصر من الفنانين والإعلاميين ومشاهير العراق، كما أتمني تقديم مسرحية لأحمد بدير في ملعب كرة قدم. 
 
وأوضح البديري الشهير بمصطفي الوحش: قدمت مسرحيات من قبل في ملاعب كرة القدم قبل المبارايات وقدمت الشعر والموسيقي، واستعنت بطائرة ترمي بكرات كرة قدم للجماهير ، كما انني اول من استخدمت (الڤار) في الملاعب الشعبية واستدعيت شعراء وفنانين في ملعب الرياضة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة