أمراض ومشكلات صحية يكشفها لك لون الإخراج

الثلاثاء، 16 يناير 2024 08:00 ص
أمراض ومشكلات صحية يكشفها لك لون الإخراج آلام البطن
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لون البراز قد يشير إلى إصابتك بأمراض معينة هذا ما أكده تقرير نشره في موقع ميديسن نت الطبي الذي أكد أن البراز يمكن أن يكون علامة دالة على إصابتك ببعض الأمراض أو الأعراض المرضية، وحتى يمكن أن يشير إلى بعض المعلومات عن نظامك الغذائي وطبيعة جسمك.
 
وفقًا للتقرير فإن البراز المائل إلى اللون الأسود قد يثير القلق بعض الشيء لدى البعض ولكن في أغلب الأحيان قد يعاني الإنسان في تلك الحالة من مشكله يمكن علاجها.
 
وفقًا للتقرير فإن البراز الأسود قد يكون بسبب نزف شديد ناتج عن الجهاز الهضمي أو بسبب مشكلات في تكسير خلايا الدم الحمراء ما يجعله يمر في الأمعاء وبالتالي يتحول البراز في تلك الرحله إلى اللون الأسود. 
 
قد تسبب الإضطرابات الهضمية هذا اللون من البراز،  فإذا كانت هناك مشكلات في المريء أو الإثنى عشر يمكن أن يتحول لون البراز إلى هذه الألوان، فضلاً عن إمكانية أن تكون رائحته كريهة بشكل ملحوظ.
 
قد يشير أيضًا البراز الأسود الى مشكلة في البواسير والنزيف الذي ينتج عنها في بعض الحالات كذلك قد يكون بسبب الاصابة بشروخ شرجية أو مشكلات وتمزقات في المكان المحيط بالشرج.
 
بعض الأمراض الأخرى قد تسبب هذا التغير في لون البراز منها مرض لون التقرحي وبعض السرطانات وبعض المشكلات الشريانية، وكذلك الإصابة بمرض كرون الشهير.
 
وينصح بضرورة اللجوء للطبيب المختص بمجرد تغير لون البراز إلى اللون الأسود لمعرفة السبب الذي قد يكون مجرد نزيف شديد من الأنف قد يسبب هذه المشكلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة