مش بس للتجميل.. أسباب تدفعك إلى إدراج زيت حبة البركة فى نظامك الغذائي

الثلاثاء، 16 يناير 2024 04:00 ص
مش بس للتجميل.. أسباب تدفعك إلى إدراج زيت حبة البركة فى نظامك الغذائي زيت حبة البركة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوي زيت حبة البركة على العديد من الفوائد الصحية، والتي يقدمها التقرير المنشور عبر موقع healthshots ويعد كنزا طبيعيا يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن المختلفة، ومنها فيتامين ب وفيتامين هـ، والكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، والأوميجا 3.

وعن فوائد زيت حبة البركة، فهي كالتالي:

- تحسن صحة القلب

لأن زيت حبة البركة غني  بالأحماض الدهنية الأساسية مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك الذين يساعدان  في  تحسن وظائف الخلايا بالجسم وصحة القلب، وأيضا يساعد  في مكافحة الالتهاب.

- تقليل الإصابة بالأمراض المزمنة

يرجع إحتوائه علي مضادات الأكسدة مثل الثيموكينون التي تساعد على صد الجذور الحرة الضارة وتقليل الإجهاد التأكسدي وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة،  كما أنه يمتلك خصائص مضادة للسرطان قد تساعدك على محاربة المرض.

- يساعد في إدارة حب الشباب

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للالتهابات والمضادة للميكروبات التي يحتوي عليها زيت حبة البركة في إدارة حب الشباب.

- يساعد في علاج الصدفية

تشير دراسة نشرت في مجلة Anatomical Record إلى أن  زيت حبة البركة  يقلل الالتهابات ويساعد في علاج الصدفية وتخفيف أعراضها.

- يعزز صحة الشعر

خصائصه المضادة للميكروبات لزيت حبة البركة قد تساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية من خلال مكافحة القشرة،  إلى جانب ذلك، قد يعزز زيت الحبة السوداء نمو الشعر عن طريق دعم صحة بصيلات الشعر ومنع الضرر كالتساقط.

- مضاد للشيخوخة

قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في زيت الحبة السوداء على مكافحة الجذور الحرة، مما قد يساهم في تأثيرات مكافحة الشيخوخة على الجلد.

- يرطب البشرة

عند تطبيقه موضعياً، يمكن أن يعمل زيت الحبة السوداء كمرطب، مما يساعد على ترطيب وتنعيم البشرة.

- تقوية الجهاز المناعي

يرجع إحتوائه علي مضادات الأكسدة، والعديد من العناصر الغذائية الختلفة والمهمة لجعله الخيار الأفضل لتقوية الجهاز المناعي وخاصة خلال فصل الشتاء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة