خبير ملكى يثير تساؤل حول قلق الملك تشارلز بشأن الأميران هارى وأندرو

الخميس، 18 يناير 2024 07:30 م
خبير ملكى يثير تساؤل حول قلق الملك تشارلز بشأن الأميران هارى وأندرو الملك تشارلز والأميران هارى وأندرو
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقضى ملك بريطانيا تشارلز وموظفوه فى القصر الكثير من وقتهم فى القلق بشأن دوق ساسكس الأمير هارى، ودوق يورك الأمير أندرو، حيث نقل خبير ملكى عن مصدر قوله إن "الباب مفتوح دائمًا لعودة الأمير هارى إلى الملكية"، بحسب ما نقلته صحيفة تليجراف.

 

وقدم الخبير الملكى روبرت هاردمان هذه الادعاءات فى كتابه القادم "تشارلز الثالث: الملك الجديد"، الذى سيصدر فى 18 يناير الجارى، ويدعى أيضًا أن قصر باكنجهام يخشى أن يكتب والد آرتشى وليليبت تكملة لمذكراته المفاجئة Spare.

 

وقال الخبير الملكى فى الكتاب: "لم يمر مرور الكرام على أن حفل زفاف هارى وميجان وحياتهما الزوجية ورحيلهما فى نهاية المطاف عن العالم الملكى، كان يمثل جزءًا صغيرًا أقل من الخمس من مذكرات الأمير هارى، وهذا يشير إما إلى تكملة أو ربما مذكرات ميجان فى الوقت المناسب".

اندرو وتشارلز وهاري
الملك تشارلز والأمير هارى والأمير أندرو

ويدعى الكتاب أيضًا أن هناك "تصورًا شائعًا" مفاده أن الملك وموظفيه يقضون الكثير من وقتهم فى القلق بشأن أندرو وهارى، وأضاف الخبير الملكي: "لكن فى الواقع، تعلم الملك على مدى سنوات طويلة من الصدمة الداخلية الملكية كيفية تقسيم القضايا التى ليس لديه سيطرة تذكر عليها".

 

وعلى جانب آخر، كان المشجعون الملكيون أعربوا - فى وقت سابق - عن رأيهم وسط دعوات متزايدة للملك تشارلز للتنازل عن العرش لابنه الأكبر الأمير ويليام مثل تنحى ملكة الدنمارك مارجريت عن العرش.

 

وفى حديثه إلى شبكة فوكس نيوز، وفقًا لصحيفة نيويورك بوست، قال الخبير الملكى كريستوفر أندرسن: "من المستحيل أن يتنازل تشارلز عن العرش فى أى وقت قريب - لا توجد فرصة، لن يحدث ذلك".

 

وتعليقًا على تقرير صحيفة نيويورك بوست بعنوان "هل سيتنازل الملك تشارلز عن العرش للأمير ويليام؟"، قال أحد المعجبين بالملكية: "لن يتنازل (الملك تشارلز) عن العرش فى أى وقت قريب، لكننى أعتقد أنه سيتنحى فى عهده..ففى الثمانينات كانت الملكة فريدة من نوعها. هذا غير إننى أتطلع إلى أن يصبح ويليام وكيت ملكًا وملكة لأنهما أفراد العائلة المالكة المفضلين لدى"، وعلق معجب آخر: "أنا أتفق: هناك فرصة معدومة لتنازل تشارلز عن العرش. لقد كانت حياته وهدفه كله يدور حول الحصول على هذه اللحظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة