ارتداء الجوارب ليلا فى الشتاء يحسن جودة النوم ويعزز الدورة الدموية.. بشروط

الجمعة، 19 يناير 2024 02:00 ص
ارتداء الجوارب ليلا فى الشتاء يحسن جودة النوم ويعزز الدورة الدموية.. بشروط برودة القدمين
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا أحد يحب برودة القدمين خلال الشتاء، لذا يلجأ الكثيرون لارتداء الجوارب خلال النوم، ولكن هناك بعض الاعتبارات يجب مراعاتها وفقا لموقع "  onlymyhealth"، ليكون الأمر صحيا.

الفوائد الصحية لارتداء الجوارب قبل النوم

 هناك دراسات ربطت بين درجات حرارة القدم ونوعية النوم، ووجدت الأبحاث، أن تدفئة القدم قد تساعد في تحسين النوم لدى بعض الأشخاص، ومع ذلك، أثبت الباحثون أيضًا أن فعاليته تضعف مع تقدم العمر، خاصة عند المصابين بالأرق، وأشارت الدراسة كذلك إلى أن كبار السن الذين لا يعانون من مشاكل في النوم استفادوا من الجوارب ذات درجة الحرارة المحايدة وحمامات القدم قبل النوم، في حين لم يشهد أولئك الذين يعانون من الأرق أي تحسن.
 
وحسب الدراسة، فإن النوم بالجوارب يساعد في الحفاظ على الدفء ويعزز الدورة الدموية، مما يعزز النوم المريح والهادئ أثناء الليل، ووفقًا لمؤسسة النوم الوطنية البريطانية، فإن ارتداء الجوارب أثناء النوم قد "يساعدك على النوم بشكل أسرع والبقاء نائمًا لفترة أطول".
 
فائدة أخرى مرتبطة بعلاج تدفئة القدمين هي أنه يعالج الكعب المتشقق، مما يجعله خيارًا عمليًا للعناية بالقدم أثناء النوم، كما أن ارتداء الجوارب أثناء النوم تلعب دورا في تنظيم درجة حرارة الجسم. 

أشياء ضعها في اعتبارك عند النوم بالجوارب

على الرغم من أن ارتداء الجوارب أثناء النوم أمر آمن، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار:
 
ـ اختاري الجوارب الملائمة بشكل جيد، خاصة في المواسم الباردة، لأنها تضمن الدفء للقدمين، وتساهم في خلق بيئة نوم مريحة وواقية.
ـ اختاري جوارب غير ضيقة، لأنها يمكن أن تعيق الدورة الدموية، بدلًا من ذلك، ارتدي مواد تسمح بمرور الهواء مثل القطن أو الصوف.
حيث يجب تجنب ارتداء الجوارب الضاغطة أثناء النوم، مما يضمن تجربة مريحة وغير مقيدة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة