مفاجأة.. بايدن يعلن: نتنياهو لا يعارض حل الدولتين

السبت، 20 يناير 2024 01:00 م
مفاجأة.. بايدن يعلن: نتنياهو لا يعارض حل الدولتين تغطية خاصة
كتبت ـ أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل، حول ما قاله الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو لا يعارض حل الدولتين، وأنهم ناقشا الأمر سويا، مضيفا أن هناك عدد من أنماط الطرق لحل الدولتين فبعض الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ليس لديها جيوش، وفقا لخبر نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أن عائلات المحتجزين الإسرائيليين سيعتصمون الليلة قبالة منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بمدينة قيساريا جنوب حيفا، وفقا لخبر نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

كما وكشفت تقارير إعلامية إسرائيلية عن أن الجيش ينتهج خلال المرحلة الحالية سياسة مشددة في تأمين محور وادى غزة، وأن الجيش يتحفظ بمحور وادى غزة لمنع عودة السكان للشمال، وسيقيم بالميدان خلال فترة طويلة مع معدات المراقبة والرادارت والحماية ضد إطلاق الصواريخ، وفقا لخبر نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا وجوا، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.

ولليوم الـ105 من العدوان، يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصفه مناطق عدة في القطاع، بينها خان يونس وجباليا وقرب مستشفى الشفاء بمدينة غزة، إلى جانب قطع كل أشكال الاتصالات الخلوية والثابتة والإنترنت عن القطاع لليوم الثامن على التوالي في فترة هي الأطول منذ بدء الحرب.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء البريطانى، ريشى سوناك، خلال اتصال هاتفى مع المستشار الألمانى أولاف شولتز، على أهمية استمرار التحالف فى دعم أوكرانيا وضرورة دعم الاستقرار فى الشرق الأوسط.

وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية الإلكترونى، أن سوناك أطلع المستشار الألمانى على تفاصيل زيارته الأخيرة إلى كييف، بما فى ذلك توقيع اتفاقية بين المملكة المتحدة وأوكرانيا بشأن التعاون الأمنى وإعلان المملكة المتحدة عن تقديم 2.5 المليار جنيه إسترلينى كمساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا.

واتفق الطرفان على "حيوية" الدعم الغربى لأوكرانيا الذي ينعكس على الأمن الأوروبى والعالمي، مع تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة التى تحتاجها لهزيمة روسيا، كما ناقشا أيضاً التعاون على نطاق أوسع فى مجال الدفاع والأمن، بما فى ذلك دعم الاستقرار الإقليمى فى الشرق الأوسط.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة