إزاي تعالجى آلام التسنين عند طفلك تحميه من التسوس؟

الأحد، 21 يناير 2024 05:00 م
إزاي تعالجى آلام التسنين عند طفلك تحميه من التسوس؟ التسنين عند الطفل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
آلام التسنين من المشاكل الشائعة التى تواجهها الأمهات مع الأطفال الرضع، ويمكن علاج ألم التسنين باتباع مجموعة من النصائح نتعرف عليها فى السطور التالية.
 
قال الدكتور علاء عبد العزيز، أخصائى طب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى الزقازيق العام، أن التسنين قد يسبب أعراض مزعجة للطفل مثل: ألم اللثة، اضطراب الزاج، صعوبة النوم، قلة الشهية، سيلان اللعاب، وأوضح أنه يمكن التعامل مع هذه الأعراض لتخفيفها من خلال وضع قطعة قماش مبللة وباردة على لثة الطفل لتسكين ألم اللثة، ويمكن وضع زيت قرنفل على قطعة القماش.
 
وأشار إلى أهمية استخدام حلقات التسنين أو العضاضة، لتخفيف ألم التسنين من خلال ضغط الطفل على اللثة, ويفضل تبريدها فى الثلاجة قبل أن يضعها الطفل فى فمه.
 
وأضاف أن قيام الأم بتدليك لثة الطفل بأصابع يدها بعد غسلها جيداً يخفف أيضاً الألم الناتج عن التسنين.
 
وأوضح الدكتور علاء عبد العزيز أنه يجب العناية بأسنان طفلك اللبنية، ولا تتجاهليها بزعم أنها سوف تتغير عندما يكبر، لأن الأسنان اللبنية هى أساس صحة الأسنان الدائمة، وأى مشاكل فى أسنان طفلك اللبنية تنعكس على أسنانه الدائمة.
 
وعن طرق الوقاية من تسوس الأسنان أوضح أنه يجب على الأم العناية بلثة الطفل الرضيع من قبل ظهور الأسنان، وذلك بتنظيفها بقطعة قماش نظيفة وتدليك اللثة بها،  مضيفاً أنه بعد ظهور الأسنان فى عمر عام ونصف يمكن تنظيفها بفرشاة ناعمة وكمية قليلة جدا من معجون الأسنان المخصص للأطفال.
 
وحذر من تناول الطفل الأطعمة اللزجة، والتي تحتوي على السكريات، لأنها تلتصق بالأسنان وتسبب التسوس.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة