منتخب جنوب أفريقيا يكتسح ناميبيا بثلاثية فى شوط نارى وبيرسى تاو يسجل.. فيديو

الأحد، 21 يناير 2024 11:03 م
منتخب جنوب أفريقيا يكتسح ناميبيا بثلاثية فى شوط نارى وبيرسى تاو يسجل.. فيديو بيرسي تاو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم منتخب جنوب أفريقيا ضد ناميبيا بنتيجة 3-0 خلال فعاليات الشوط الأول من مباراتهما المقامة حاليًا، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة فى كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليًا في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير القادم.

جنوب أفريقيا ضد ناميبيا

أحرز أهداف منتخب جنوب أفريقيا كل من بيرسي تاو من ركلة جزاء، وثيمبا زواني هدفين في الدقائق 13، 25، و40 على التوالي.

وكان المنتخب الجنوب أفريقي قد خسر مباراته الأولى أمام مالي بهدفين نظيفين، وحقق منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بفوز على المنتخب التونسي بهدف نظيف، ليحتل وصافة المجموعة الخامسة خلف منتخب مالي بفارق الأهداف

ويتنافس ثلاثى الأهلى "على معلول" لاعب منتخب تونس و"أليو ديانج" لاعب منتخب مالى و"بيرسى تاو" لاعب منتخب جنوب أفريقيا فى مجموعة واحدة للتأهل إلى الدور المقبل من عمر مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ونجح بيرسي تاو فى قيادة البافانا بمفرده تقريبًا إلى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، لكنه فى البطولة نفسها لم يكن قادرًا على ترك بصمته، حيث قدم تمريرة حاسمة واحدة فقط فى الفوز 1-0 على ناميبيا.

ثم سجل تاو أربعة أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، لكن لم يتمكن جنوب أفريقيا من الوصول إلى النهائيات.

عانى تاو من المستوى واللياقة البدنية لفترة بعد ذلك لكنه استعاد لياقته، وتألق مع الأهلي عندما فاز بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، كما تألق أيضًا بألوان المنتخب الجنوب أفريقي، مع عرض رائع ضد المغرب في التصفيات النهائية لـ كأس الأمم الأفريقية 2023، وسجل هدفاً في التصفيات المؤهلى لكأس العالم في نوفمبر على بنين.

جنوب أفريقيا ضد ناميبيا

وأهدر بيرسي تاو ركلة جزاء لمنتخب بلاده، مساء الثلاثاء الماضى على ملعب أمادو جون كوليبالي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية «كوت ديفوار 2023»، وتصدى تاو مهاجم الأهلي لركلة الجزاء في الدقيقة 18، ولكنه أطاح بها خارج المرمى لذا يأمل فى تصحيح الاوضاع بمباراة الليلة.

وكان المنتخب الجنوب أفريقي قد خسر مباراته الأولى أمام مالي بهدفين نظيفين، وحقق منتخب ناميبيا مفاجأة من العيار الثقيل بفوز على المنتخب التونسي بهدف نظيف، ليحتل وصافة المجموعة الخامسة خلف منتخب مالي بفارق الأهداف

وتشهد منافسات النسخة 34 من بطولة  كأس أمم أفريقيا، المقامة فى كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، امتلاك النادي الأهلي 11 لاعبًا يدعمون منتخبات بلادهم، من بينهم ثمانية لاعبين فى صفوف المنتخب المصري.

وجاء تشكيل منتخب جنوب أفريقيا كالتالي:

"رونين هايدن ويليامز، موكوينا، موديبا، بيرسي تاو، سيمبا زواني، سيفيلو سيثولي، مافالا، جوموليمو جرانت، خوليسو مودالو، مورينا".

بينما جاء تشكيل منتخب ناميبيا  كالتالي:

"كازابوا، هنامبو ويلوين، دانييل هوتو، برنس مينيليك، عبد السلام مانجانا، كينيدي، بيتر شالويلي، ميجامينو بيتروس، بيتروس شيتيمبي،  هوكونجو، رايان نيامبي".







جنوب أفريقيا ضد ناميبيا

منتخب جنوب أفريقيا

مباراة جنوب أفريقيا

ماتش جنوب أفريقيا ضد ناميبيا

اخبار منتخب جنوب أفريقيا

مباراة جنوب أفريقيا ضد ناميبيا

نتيجة جنوب أفريقيا ضد ناميبيا

تاريخ مواجهات جنوب أفريقيا ضد ناميبيا

كاس أمم افريقيا

اخبار كاس أمم افريقيا

كاس الأمم الافريقية

اخبار كاس الأمم الافريقية

كاس أمم افريقيا 2023

اخبار كاس أمم افريقيا 2023

كاس الأمم الافريقية 2023

اخبار كاس الأمم الافريقية 2023

منافسات أمم أفريقيا

تشكيل منتخب ناميبيا

بيرسي تاو

جنوب افريقيا

جنوب افريقيا وناميبيا

مباراة جنوب افريقيا

مباراة جنوب افريقيا وناميبيا

مباراه جنوب افريقيا

مباراه جنوب افريقيا وناميبيا

جنوب افريقيا اليوم

جنوب افريقيا وناميبيا اليوم

نتيجة جنوب افريقيا

نتيجة جنوب افريقيا وناميبيا

نتيجه جنوب افريقيا وناميبيا

نتيجة مباراة جنوب افريقيا وناميبيا

نتيجه مباراه جنوب افريقيا وناميبيا

منتخب جنوب افريقيا

اهداف جنوب افريقيا وناميبيا

جنوب أفريقيا وناميبيا

مباراه جنوب افريقيا




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة