5 نصائح للحصول على نوم جيد ليلاً دون تناول أي حبوب منومة

الإثنين، 22 يناير 2024 11:00 م
5 نصائح للحصول على نوم جيد ليلاً دون تناول أي حبوب منومة تحسين جودة النوم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحصول على نوم جيد ليلاً لا يقل أهمية عن أي شيء أخر تقوم به خلال يومك، قد لا تدرك كيف يتفاعل جسمك عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم،
ولكن إذا كنت لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، نعرض فيما يلى وفقا لموقع " healthsite" طرق تجعل عقلك وجسمك يعمل على الاسترخاء حتى تتمكن من النوم بسلام دون تناول أي دواء.
 
فيما يلي 5 نصائح من شأنها أن تساعدك على الحصول على نوم جيد أثناء الليل دون الاعتماد كثيرًا على الحبوب المنومة.

التزم بجدول نومك

يكمن أحد أسرار النوم الجيد في روتين النوم المنتظم، خطط للنوم والاستيقاظ في نفس الوقت يوميًا، وهذا يشمل عطلات نهاية الأسبوع أيضًا، لأنه ينظم ساعة جسمك البيولوجية، مما يسمح لك بنوم أفضل.

اتبع روتينًا مريحًا لوقت النوم

يمكن لروتين ما قبل النوم الهادئ أن يخبر جسمك أن وقت النوم قد حان، استمتع بقراءة كتاب جيد، أو استرخِ في حمام ساخن، أو حاول التنفس بعمق، توقف عن أي نشاط مثير، مثل مشاهدة التلفاز أو الأجهزة الذكية، قبل الاستعداد للنوم.

اختر مكان مناسب للنوم

يجب أن يكون المكان الذي تنام فيه مناسبًا لليلة من النوم العميق، يجب أن تكون غرفة نومك باردة ومظلمة وهادئة، اختر الستائر المعتمة أو أدوات الضوضاء البيضاء لمنع الإزعاجات، بالإضافة إلى ذلك، لا تتنازل عن نعومة المرتبة والوسائد والفراش التي تساعد على وضع النوم المناسب.

أنشئ بيئة هادئة داخل غرفة نومك

يمكن أن يؤثر الضوء الأزرق المنبعث من أجهزتك الذكية على دورة نومك، ابتعد عنهم لمدة ساعة على الأقل قبل النوم، إذا لزم الأمر.

الابتعاد عن التوتر والقلق

يمكن أن يكون القلق عدوًا كبيرًا للنوم الهادئ، اكتشف تقنيات رائعة للاسترخاء أو ممارسة التمارين الرياضية بانتظام أو الحصول على مساعدة احترافية إذا لزم الأمر. لديك روتين يركز على تخفيف القلق والاستفادة من نومك.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة