الصحة العالمية: البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تقتل 1.3 مليون شخص سنويا

الإثنين، 22 يناير 2024 02:47 م
الصحة العالمية: البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية تقتل 1.3 مليون شخص سنويا المضادات الحيوية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور تيدروس ادهانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية في بيان، إننا نواصل دعم البلدان في الاستجابة لأزمة مقاومة مضادات الميكروبات، وقد تضاعف عدد البلدان التي أبلغت عن بيانات عن الالتهابات البكتيرية أكثر من 3 أضعاف في 7 سنوات.

وأضاف، لقد وضعت 11 دولة أخرى خطط عمل وطنية متعددة القطاعات بشأن مقاومة مضادات الميكروبات في العام الماضي، وسيكون الاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة هذا العام بشأن مقاومة مضادات الميكروبات فرصة مهمة أخرى لتأمين التزامات ملموسة لمواجهة هذا التهديد العالمي العاجل، الذي يقتل ما لا يقل عن 1.3 مليون شخص كل عام.

وقال، إن تعزيز الصحة يعني تسخير قوة العلوم والأبحاث والتكنولوجيات الرقمية والبيانات والاتصالات لدعم البلدان بأكبر قدر من الفعالية لتسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وفي عام 2023، دعمنا 50 دولة بنهج "التنفيذ من أجل التأثير"، وهو نهج صارم ومنهجي وقائم على البيانات للتنفيذ وتحقيق النتائج، على سبيل المثال، تستخدم مدغشقرهذا النهج للوقاية من داء الفيلاريات اللمفاوية، ومن خلال نهج "الإنجاز من أجل التأثير"، تسير فيتنام على الطريق الصحيح للحد من تعاطي التبغ بين الرجال من 44% الآن إلى 33% بحلول عام 2025.

يتضمن مركز بيانات الصحة العالمية الآن أكبر قواعد بيانات حول عدم المساواة والوفيات، وملفات بيانات قطرية مخصصة، وبالمناسبة، لدينا الآن في منظمة الصحة العالمية لأول مرة بيانات مجزأة في بيانات واحدة.

وقامت أكثر من 120 دولة حتى الآن بتنفيذ الإصدار الـ 11 من التصنيف الدولي للأمراض، والذي يتضمن الآن وحدة ثانية عن الطب التقليدي، وكان عام 2023 أيضًا عامًا مهمًا في عملنا لدعم البلدان لتسخير قوة التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي من أجل الصحة.

أطلقنا الشبكة العالمية لإصدار شهادات الصحة الرقمية، والمبادرة العالمية للصحة الرقمية، وأصدرنا إرشادات بشأن تنظيم الذكاء الاصطناعي من أجل الصحة، وفي أكتوبر من هذا العام، سيتم افتتاح حرم أكاديمية منظمة الصحة العالمية في ليون، مما يمثل بداية حقبة جديدة - وأشكر فرنسا على دعمها المستمر، والأكاديمية، عندما تعمل بكامل طاقتها، ستغير قواعد اللعبة في مجال بناء القدرات، سواء بالنسبة للدول الأعضاء أو لموظفينا.

وقال تيدروس، إنه سيكون عام 2024 عامًا حاسمًا للصحة العالمية، ولمنظمة الصحة العالمية، إنها سنة الفرص، هذا العام، لديكم الفرصة لتشكيل مستقبل حالات الطوارئ الصحية، من خلال اتفاقية الجائحة وتعديلات اللوائح الصحية الدولية.

وقال، لا نزال أنا وزملائي ملتزمين بالعمل معكم لتعزيز صحة شعوب العالم وتوفيرها وحمايتها وتمكينها والعمل من أجلها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة