بيرسى تاو يقص شريط أهداف نجوم الأهلى فى بطولة أمم أفريقيا

الإثنين، 22 يناير 2024 01:00 م
بيرسى تاو يقص شريط أهداف نجوم الأهلى فى بطولة أمم أفريقيا بيرسى تاو نجم الأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح الجنوب أفريقى بيرسى تاو فى تسجيل أول هدف لنجوم الأهلى الدوليين ببطولة كأس الأمم الأفريقية على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة فى كأس أمم أفريقيا 2023 المقامة حاليًا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل، وذلك حينما قاد منتخب جنوب أفريقيا للفوز على ناميبيا بنتيجة 4-0، جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من بيرسي تاو من ركلة جزاء، ثيمبا زواني هدفين، تابيلو ماسيكو فى الدقائق 13، 25، 40، و75 على التوالي.

وتقدمت كتيبة "البافانا بافانا" فى الدقيقة 14 من ركلة جزاء، أحرزها بيرسي تاو، ليعوض إهداره لركلة آخرى في المواجهة الماضية ضد مالي.

وشارك بيرسى تاو مع منتخب جنوب أفريقيا فى 40 مباراة ونجح فى تسجيل 15 هدفاً،ويتنافس ثلاثى الأهلى "على معلول" لاعب منتخب تونس و"أليو ديانج" لاعب منتخب مالى و"بيرسى تاو" لاعب منتخب جنوب أفريقيا فى مجموعة واحدة للتأهل إلى الدور المقبل من عمر مسابقة كأس الأمم الأفريقية.

ونجح بيرسي تاو فى قيادة البافانا بمفرده تقريبًا إلى التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2019، لكنه فى البطولة نفسها لم يكن قادرًا على ترك بصمته، حيث قدم تمريرة حاسمة واحدة فقط فى الفوز 1-0 على ناميبيا.

ثم سجل تاو أربعة أهداف في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021، لكن لم يتمكن جنوب أفريقيا من الوصول إلى النهائيات.

عانى تاو من المستوى واللياقة البدنية لفترة بعد ذلك لكنه استعاد لياقته، وتألق مع الأهلي عندما فاز بدوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، كما تألق أيضًا بألوان المنتخب الجنوب أفريقي، مع عرض رائع ضد المغرب في التصفيات النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2023، وسجل هدفاً في التصفيات المؤهلى لكأس العالم في نوفمبر على بنين.

وتشهد منافسات النسخة 34 من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة فى كوت ديفوار حتى 11 فبراير المقبل، امتلاك النادي الأهلي 11 لاعبًا يدعمون منتخبات بلادهم، من بينهم ثمانية لاعبين فى صفوف المنتخب المصري.

 
الثمانية الذين يتواجدون فى قائمة المنتخب المصري هم: محمد الشناوي – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمد هاني – عمر كمال عبد الواحد – مروان عطية – إمام عاشور – محمود عبد المنعم كهربا.

بالإضافة إلى تواجد بيرسي تاو مع منتخب جنوب أفريقيا، وأليو ديانج مع منتخب مالي، وعلي معلول مع منتخب تونس، ليصبح إجمالي لاعبي الأهلي في البطولة الأفريقية 11 لاعبًا.

ونستعرض تشكيل النادى الأهلى فى أمم أفريقيا والمكون من: "محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول، عمر كمال عبد الواحد، أليو ديانج، مروان عطية، إمام عاشور، بيرسي تاو، وكهربا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة