أبرز المعلومات عن المخرج الكندى نورمان جويسون بعد وفاته

الثلاثاء، 23 يناير 2024 02:20 م
أبرز المعلومات عن المخرج الكندى نورمان جويسون بعد وفاته نورمان جويسون
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توفي المخرج السينمائي الشهير نورمان جويسون، المعروف بفيلمي In The Heat Of The Night و Moonstruck، عن عمر يناهز 97 عامًا.

وقد نشر وكيل أعماله جيف ساندرسون الخبر منذ ساعات، بأن جويسون توفي "بسلام" يوم السبت الماضي 20 يناير الجارى، في منزله في لوس أنجلوس

فازت الدراما العنصرية المثيرة التي أخرجها جويسون عام 1967  التي طرحت تحت اسم " The Heat Of The Night" بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وتم ترشيح جويسون نفسه لجائزة أفضل مخرج.

ولد جويسون في تورنتو عام 1926 وخدم في البحرية الملكية الكندية خلال الحرب العالمية الثانية. وبعد مسيرة مهنية ناجحة في التلفزيون، ومن ثم انتقل إلى الشاشة الكبيرة في الستينيات، وواصل تأسيس مركز الأفلام الكندي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

حصل جويسون على ترشيحين آخرين، في خلال عام 1971، بفيلم Fiddler On The Roof،  وفيلم الكوميديا و​​الرومانسية Moonstruck ، الذى طرح خلال عام 1987، وفاز بجائزة الأكاديمية المرموقة إيرفينغ جي. ثالبرج التذكارية، وهي جائزة الأوسكار الفخرية.

ومن بين الذين أشادوا بجويسون كانت المغنية العالمية شير، التي فازت هي نفسها بجائزة الأوسكار عن أدائها في فيلم Moonstruck، وكتبت: "وداعا أيها الأمير الجميل، شكرًا لك على واحدة من أعظم وأسعد وأكثر التجارب متعة في حياتي، وبدونك، لن أحصل على رجلي الذهبي الجميل".

تشمل الأفلام الأخرى التي أخرجها جويسون The Thomas Crown Affair، وThe Cincinnati Kid، وJesus Chris Superstar، وRollerball، وThe Russians Are Coming.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة