أسباب تجعل اعتناء الحامل بأسنانها ضرورة؟ هل ينتقل التسوس للمولود؟

الثلاثاء، 23 يناير 2024 11:00 م
أسباب تجعل اعتناء الحامل بأسنانها ضرورة؟ هل ينتقل التسوس للمولود؟ تسوس الأسنان
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة حديثة نشرت في مجلة " newsweek"، أن عدم اعتناء الحوامل بأسنانهن خلال فترة الحمل، يجعلهن أكثر عرضة بـ 8 أضعاف المرات لانتقال نوع من الميكروبات التي تسبب تسوس الأسنان لأطفالهن.
 
وتعليق على ذلك، أوضح الدكتور إبراهيم عبد المحسن إبراهيم استشارى طب الأسنان مدير إدارة طب الأسنان الإسماعيلية، أنه حتى الآن تعد هذه الدراسات أولية وليست  مؤكدة، مما يتطلب مزيدا من الدراسات التالية، مشيرا إلى أن الحامل تتعرض لمستوى أعلى من التسوس بالفعل خلال أول 3 أشهر من الحمل، بسبب كثرة القئ الذى يحمل معه أحماض من المعدة تزيد من حدة تعرضها للتسوس.
 
تفاصيل الدراسة أوضحت، أن الفطريات التي توجد غالبًا في أفواهنا وجلدنا وأمعائنا، لا تشكل تهديدًا كبيرًا، ولكنها عندما تزيد كمياتها ونموها، فإنها يمكن أن تسبب مجموعة من الالتهابات الشديدة بالفم، بما في ذلك تسوس الأسنان، والتهابات الفم والحنجرة.
 
في الفم، يمكن أن يحدث انتشار الفطريات خلال ساعات قليلة من الولادة، لكن قد لا تكون الأم سببا مباشرا في انتقال الفطريات إلى الطفل لم يكن واضحا حتى الآن، غير أن الباحثين أوضحوا أن 94% من الأمهات والأطفال المصابين بفطريات الفم لديهم عوامل وراثية.
 
 
خلص الباحثون إلى أنه ينبغي دعم الأمهات الحوامل وتثقيفهن حول الرعاية الصحية الفعالة للفم، كما يوصى بإجراء فحوصات على الفم  أثناء الحمل للمساعدة في تقليل انتقال الفطريات إلى الجنين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة