أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم.. منها الشوكولاتة الداكنة

الأربعاء، 24 يناير 2024 09:00 م
أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم.. منها الشوكولاتة الداكنة ضغط الدم
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
اختلالات ضغط الدم ومستوياته مشكلة يعاني منها الكثيرون، فارتفاع ضغط الدم له الكثير من الأسباب والعوامل التي تحفز من ارتفاعه بشكل مفاجئ، ولكن التعامل السليم والسريع معه أمر في غاية الأهمية، فارتفاع ضغط الدم ليس بالأمر الهين، فقد يسبب مشكلات قلبية وغيرها من الأعراض المرضية. 

أكد تقرير نشر في موقع كيورا أن هناك الكثير من الأطعمة والمشروبات المنزلية السهلة والمتوفرة في كل مطبخ، يمكنها أن تخفض ضغط الدم إذا ارتفع بشكل مفاجئ.

ومن أبرز هذه المكونات:

ـ الكركديه فشرب الكركديه يساعد على خفض ضغط الدم بشكل سريع وفعال.
 
ـ الشوكولاتة منزوعة السكر أو الشوكولاتة الداكنة كما يطلق عليها البعض. هذه الشوكولاتة تعد نوعية جيدة جدا تساعد على معادلة ضغط الدم وخفضه في كثير من الأحيان لذا يجب الحرص على تناولها لأنها صحية.
 
ـ الخضراوات الورقية بأنواعها أحد أهم أنواع الأطعمة التي تساعد على خفض ضغط الدم لأنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم ومنها السلق والسبانخ واللفت.
 
ـ تناول بعض من الثوم يساعد على خفض نسب الضغط بشكل سريع لأنه يعمل على سريان الدم في الأوعية الدموية ويحدث نوع من الاسترخاء لذا فهو مفيد في تلك الحالة. 
 
 
ـ شرب المياه من أهم العادات الصحية التي تعمل على معادلة نسب ضغط الدم على الدوام ولا يمكن الإخلال.
 
 
ـ البنجر أيضا أحد أهم الخيارات الجيدة التي تساعد على خفض ضغط الدم والاسترخاء للأوعية الدموية كذلك يعزز من صحة ومناعة الجسم. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة