أعراض الحموضة تزداد مع انخفاض درجات الحرارة.. طرق العلاج

الأربعاء، 24 يناير 2024 06:00 ص
 أعراض الحموضة تزداد مع انخفاض درجات الحرارة.. طرق العلاج اعراض الحموضة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحموضة من الأعراض المزعجة التى تواجه كثيرا من الأشخاص ومن أعراضها حرقان الصدر، وطعم حامض في فمك، وسعال مزعج لا يتوقف، وتزداد أعراض الحموضة بشكل خاص عندما تنخفض درجة الحرارة، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".
 
والحموضة هى الارتجاع الحمضي، الذي يجعل حمض المعدة يرتد إلى المريء ويسبب أعراضًا مثل حرقة المعدة، كما يمكن أن يؤدي الارتجاع المستمر إلى الإصابة بمرض الجزر المعدي المريئي أو ارتجاع المرىء.
 
من المهم أن نبحث عن العلامات ونفهم العوامل التي يمكن أن تسبب الحموضة، في فصل الشتاء، نلجأ إلى الرغبة الشديدة في تناول الطعام أكثر من أي وقت آخر من العام، ومع ذلك، فإن كوبًا واحدًا من الكاكاو الساخن والأطباق الساخنة الكريمية والعديد من أكواب الشاي الساخن قد تجعلنا نشعر بالتحسن في الوقت الحالي، ولكنها تؤدي في النهاية إلى الحموضة لأنها غنية بالدهون والتوابل.
 
علاوة على التوتر الذى يسبب مشاكل فى جهازك الهضمي، مما يؤدي إلى استرخاء الصمام بين معدتك والمريء والسماح لحمض المعدة بالارتفاع وإحداث الفوضى.والتعرض الأقل لأشعة الشمس يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الحموضة أيضا فى الشتاء.
 
وغالبًا ما يعني الشتاء الاستلقاء تحت البطانية وقلة النشاط البدني، والحركة الأقل وكلى هذا يعني هضمًا أبطأ، مما يزيد من خطر الحموضة. 
ينخفض التعرض لأشعة الشمس في الشتاء، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات فيتامين د.
 
يساعد هذا الفيتامين الأساسي على تنظيم العضلة العاصرة للمريء، وبالتالي فإن انخفاضها يمكن أن يساهم في الحموضة.

طرق السيطرة على الحموضة فى الشتاء

تعديل نمط الحياة من خلال إعطاء الأولوية لنظام غذائي صحي، والتخلص من التوتر ، وممارسة الرياضة بانتظام، والاستفادة القصوى من شمس الشتاء المحدودة يمكن أن تفعل المعجزات في علاج حرقة المعدة. 

يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية مثل شرب الشمر وشاي الكمون في تخفيف حرقة المعدة، ومع ذلك، في كثير من الحالات، لا تكون تغييرات نمط الحياة وحدها كافية، ويتطلب الارتجاع المستمر الاستشارة الطبية والنظر في خيارات العلاج الأخرى.
 
يساعد تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية، مثل مضادات الحموضة، على تحييد حمض المعدة الزائد وتوفير الراحة، في بعض الحالات، لا تعمل الأدوية الخفيفة، وتكون هناك حاجة إلى أدوية قوية موصوفة طبيًا.
 
في الحالات الشديدة، تشمل خيارات العلاج حتى الإجراءات الجراحية مثل جراحة ارتجاع المريء بالمنظار للتخفيف من آلام الارتجاع الحمضي. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة