عيد الشرطة.. مسرح العمليات يكشف بالوثائق تاريخ بطولة الداخلية فى 1952.. فيديو

الخميس، 25 يناير 2024 01:08 م
عيد الشرطة.. مسرح العمليات يكشف بالوثائق تاريخ بطولة الداخلية فى 1952.. فيديو برنامج مسرح العمليات
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في ذكرى الاحتفال بعيد الشرطة المصرية، والذى يوافق 25 يناير من كل عام، ناقش برنامج مسرح العمليات في حلقة خاصة تطورات العمل في وزارة الداخلية، وكذلك بطولة الشرطة المصرية في 25 يناير 1952، والتي كانت خطوة رئيسية لقيام ثورة 23 يوليو 1952، وكذلك جلاء الإنجليز عن مصر عام 1956.
 
ورصد البرنامج بطولة الشرطة المصرية في مواجهة الاحتلال الإنجليزى، وكذلك الربط بين المقاومة في غزة، والمقاومة والأعمال الفدائية في مصر ضد الاحتلال الإنجليزى، وهو السبب في استهداف البريطانيين للشرطة في الإسماعيلية.
 
كما استضاف برنامج مسرح العمليات الكاتب الصحفى محمود عبد الراضى، مسئول ملف الداخلية باليوم السابع، والذى تحدث في الجزء الثانى من الحلقة حول تطورات العمل في وزارة الداخلية، وكذلك الإدارات المتخصصة مثل المرور والموانئ وشرطة النقل والمواصلات وغيرها، بالإضافة للمجهود الكبير في مواجهة الجريمة الجنائية والإرهابية، وهى الفلسفة التي تغيرت كليا في وزارة الداخلية خلال العشر سنوات الأخيرة.
 
وقدم برنامج مسرح العمليات، والكاتب الصحفى زكى القاضي، مدير تحرير اليوم السابع، التهنئة للشرطة المصرية في عيدها السنوي، مؤكدا أن العيد له علاقة مباشرة باستقلال مصر وجلاء الإنجليز، مستعرضا الخطاب البطولى بين رجال الشرطة وقتها وبين المعتدى الإنجليزى، والذى جعل الاحتلال الانجليزى يؤدى التحية العسكرية للأبطال في النهاية.
يذكر أن برنامج مسرح العمليات، من تقديم الكاتب الصحفى زكى القاضى، مدير تحرير اليوم السابع، ويذاع على تليفزيون وموقع اليوم السابع، لمتابعة كافة الأحداث المحلية والعالمية، وكذلك الجبهات المتداخلة معها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة