شرب المياه الدافئة بالليمون على معدة فارغة عادة غير صحية.. اعرف الأسباب

الجمعة، 26 يناير 2024 08:00 ص
شرب المياه الدافئة بالليمون على معدة فارغة عادة غير صحية.. اعرف الأسباب الليمون
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شرب المياه الدافئة بالليمون على معدة فارغة في الصباح الباكر عاد يتبعها الكثيرون.. فهل هى عادة صحية؟وفقا  لتقرير نشر في موقع  mental health tim، فإن تلك العادة الصباحية يلجأ إليها البعض أملا في إنقاص الوزن وتعزيز صحة الهضم والتخلص من اضطرابات المعدة المعروفة، غير أنها عادة يمكن أن تصبح ضارة إذا ما أسأت تطبيقها.

 

أوضح التقرير أن الآثار الجانبية لتناول الماء المضاف إليه الليمون على الريق، ودون تناول أية أطعمة قبل شربها، قد يؤدي إلى اضطرابات هضمية شديدة لدى الكثيرين خاصة من لديهم تاريخ مرضي معوى وهضمى ومشكلات بالمعدة وخاصة مرضى القولون العصبى.

 

أخطر الأعراض غير الصحية التي يعاني منها من يتناول الماء بالليمون على الريق،  هو الارتجاع الحمضي الشديد خاصة عند النوم ليلا، ما يؤدى إلى الإصابة بالسعال الذي يرجع الحمض إلى البلعوم وسبب حرقة شديدة، فضلا عن حرقة المعدة الشديدة والآلام التي تزيد بها.

 

أضاف التقرير ايضا أن تناول الماء بالليمون على معدة فارغة لا ينصح به لأنه يؤثر على الشهية ويجعلها غير متوازنة، ونصح التقرير بتناول الماء بالليمون بمحاذير معينة، مثل تناولها بعد وجبه الإفطار بحوالي الساعة،  وذلك للاستفادة من فوائدها والتي تشمل ترطيب الجسم وتحسين صحة الأمعاء والجلد، كذلك الاهتمام بضبط الوزن، تحسين صحة الاسنان، وتعزيز الجهاز المناعي ضد المرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة