محمد فؤاد المهندس: أبى وحشنى جدا وتأثيره فى حياتى عظيم

الجمعة، 26 يناير 2024 09:00 م
محمد فؤاد المهندس: أبى وحشنى جدا وتأثيره فى حياتى عظيم جانب من الندوة
كتب : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال الاحتفال حتفل بمئوية الفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 55 قال نجله محمد المهندس: أشكر القائمين على الندوة، ولكن لو تكلمت لن أوفي والدي حقه، وسوف أقول الأستاذ ومنذ طفولتي وأقول له "الأستاذ" وهو كان أب مثالي وشديد في تربيته، وكانت تربيته على ثلاثة مراحل، مرحلة فيها شديد جدا ويضربني لأنني كنت شقيا، ولكن من فترة الإعدادية تحول لصديقي وعلمني المسئولية والحرية بحدود، وكنت مرافقا له في التصوير وفي المسرح وكنت أرى حب الناس له. 
 
وأضاف:  قبل وفاته قال لي: "تركت لكم ثروة وهي حب الناس، ورفضنا أنا وأخي تقديم حياته ومسيرته رغم الإغراءات المادية، وأبي وحشني جدا وتأثيره عليّ عظيم جدا في حياتي، وهو بالمناسبة كان متواضعا جدا ويحب الناس وكان ينزل ويجلس مع البوابين ومع العاملين في الجراچ. 
 
جدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يستقبل زواره فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء يومًا، ما عدا يومى الخميس والجمعة، إذ يتم استقبال الجمهور يوم الخميس فى تمام الساعة العاشرة صباحا حتى التاسعة مساء، أما يوم الجمعة فيتم استقبال القراء عقب صلاح الجمعة فى حدود الساعة الواحدة ظهرًا حتى التاسعة مساء.
 
ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).
 
وكانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة