من جنيه لـ20.. زوار معرض الكتاب يتوافدون على مبادرة الكتب المخفضة

الجمعة، 26 يناير 2024 04:00 م
من جنيه لـ20.. زوار معرض الكتاب يتوافدون على مبادرة الكتب المخفضة جناح هيئة الكتاب
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وجيدة رضا، مدير عام منافذ البيع والتنفيذ بالهيئة العامة المصرية للكتاب، إن الإقبال علي جناح مبادرة وزارة الثقافة الفن للجميع، كبيرة للغاية، حيث نفدت العديد من العناوين فى اليوم الأول من معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ 55، بمركز مصر للمعارض الدولية.

جناح قصور الثقافة
جناح هيئة الكتاب

وأوضحت وجيدة رضا، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هذه المبادرة تضم الكتب المخفضة بداية من جنيه إلي 20 جنيها، وتناول الكتب موضوعات عن التاريخ والأدب  والديانات وتراث القديم ودراسات الادبيات.

وجيدة رضا
وجيدة رضا

وأشارت وجيدة رضا، إلى أن جناح الهيئة العامة المصرية للكتاب يشهد إقبالا كبيرًا علي شراء الكتب التي تتعلق بشخصية عام المعرض من أهمها موسوعة سليم حسن وحكايات النصر الجديدة الخاصة بذكري انتصار أكتوبر، والكتب الخاصة بسلسلة استعادة طه حسين، كما أن هناك إقبال أيضا علي كتب التي تخص الهوية مثل السنوات السابقة وموسوعة الأغاني، وغيرها

ويأتي المعرض بمشاركة 1200 ناشر، من قارات العالم، بزيادة 153 ناشرًا عن الدورة الماضية، ويبلغ عدد الدول المشاركة 70 دولة من جنسيات مختلفة، الأمر الذى يثرى ويؤكد فكرة شعار المعرض (نصنع المعرفة... نصون الكلمة).

كانت اللجنة العليا للمعرض هذا العام قد قررت اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن شخصية الدورة الـ 55، لما له من دور كبير فى ترسيخ الهُويَة المصرية؛ من خلال تناوله تاريخ مصر وحضارتها من عصور ما قبل التاريخ، مرورًا بالدولة القديمة والوسطى والرعامسة والعهد الفارسى، وانتهاء بأواخر العصر البطلمي.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة