أطعمة مضادة للالتهابات.. أبرزها الفواكه والخضراوات

السبت، 27 يناير 2024 05:00 ص
أطعمة مضادة للالتهابات.. أبرزها الفواكه والخضراوات الطعام
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عند التعرض للإصابة بالتهابات في الجسم نتيجة عدوي بكتيرية أو فيروسية، فبعض الأطعمة تساعد فى عملية الشفاء، وذلك كما أوضح التقرير المنشور عبر موقع healthshots فعليك أن تساعد جهازك المناعي للحد من الإصابات أو العدوى.
 
ولكن الالتهاب المزمن يمكن أن يسبب مشاكل، فقد ارتبط بالعديد من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل، ويمكنك إضافة الأطعمة المضادة للالتهابات في نظامك الغذائي للمساهمة في الصحة العامة والرفاهية، ويمكنك تجربة بعض الوصفات المضادة للالتهابات لتقليل الالتهاب في جسمك.
 
الأطعمة المضادة للالتهابات هي تلك التي يعتقد أنها تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، ومنها: 

- الفواكه والخضراوات

يمكن أن تساعد الفواكه والخضراوات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن في مكافحة الالتهاب، ولذا يمكنك تناول التوت والخضراوات الورقية والطماطم  والبرتقال، فهي أطعمة  معروفة بخصائصها المضادة للالتهابات.

- الأسماك

أحماض أوميجا 3  الموجودة في الأسماك مثل السلمون والماكريل والسردين لها تأثيرات مضادة للالتهابات، وتساعد هذه الأحماض الدهنية على تقليل الالتهاب وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

- المكسرات والبذور

يعد اللوز والجوز وبذور الكتان وبذور الشيا مصادر جيدة للدهون الصحية ومضادات الأكسدة، و قد تساعد في تقليل الالتهاب ودعم صحة القلب.

- الحبوب الكاملة

تحتوي الأطعمة مثل الأرز البني  والقمح الكامل على الألياف، ولها خصائص مضادة للالتهابات، و تعمل الألياف أيضًا على تعزيز صحة الأمعاء، والتي ترتبط بالصحة العامة.

- البهارات

تحتوي بعض التوابل على مركبات مضادة للالتهابات، ومنها الكركم، الذي يحتوي على الكركمين، الذي قد يكون له تأثيرات مضادة للالتهابات، وأيضا  الزنجبيل والثوم معروفان أيضًا بخصائصهما المضادة للالتهابات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة