التعادل السلبى يحسم الشوط الأول من مواجهة غينيا الاستوائية ضد غينيا

الأحد، 28 يناير 2024 07:53 م
التعادل السلبى يحسم الشوط الأول من مواجهة غينيا الاستوائية ضد غينيا منتخب غينيا الاستوائية
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم التعادل السلبى الشوط الأول من مواجهة منتخب غينيا ونظيره غينيا الاستوائية، والمقامة بينهما حاليًا على استاد "الحسن واتارا"، ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، والمقامة حاليًا في كوت ديفوار.

وتأهل منتخب غينيا الاستوائية، لدور ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية الحالية، بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بينما وصل المنتخب الغيني، كثالث المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط.

وسيواجه الفائز من مواجهة غينيا الاستوائية مع غينيا، مع الفائز من مواجهة منتخبنا الوطني المصري مع نظيره منتخب الكونغو الديموقراطية في دور ربع النهائي، مساء الجمعة المقبل.

ونجح منتخب غينيا الاستوائية، خلال مرحلة المجموعات في تحقيق الفوز على كل من غينيا بيساو وكوت ديفوار، وتعادل مع نيجيريا، ويعد الفريق الأقوى هجومًا في البطولة حتي الآن برصيد 9 أهداف.

في المقابل، حقق منتخب غينيا، الفوز على جامبيا، تعادل مع الكاميرون وخسر أمام حامل اللقب المنتخب السنغالي.

وسيكون هذا أول لقاء على الإطلاق في كأس أمم أفريقيا بين غينيا الاستوائية وغينيا، وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يواجه منتخب غينيا الاستوائية منتخبًا للمرة الأولى في البطولة، بعد أن تعادل 1-1 ضد نيجيريا و4-2 ضد غينيا بيساو.

 وصلت غينيا الاستوائية للأدوار الإقصائية في جميع بطولات كأس أمم افريقيا الأربع (2012 و 2015 و 2021 و 2023). منذ اعتماد هذا النظام "دور المجموعات" في 1963، وهي الدولة الوحيدة التي تلعب في أكثر من كأس أمم أفريقيا وتصل إلى الأدوار الإقصائية في كل مناسبة.

وخسرت غينيا آخر ست مباريات لها في كأس أمم أفريقيا في الأدوار الإقصائية، وفشلت في التسجيل في كل من مبارياتها الأربع الأخيرة، اثنتان منها كانتا في دور الـ16 في 2019 (3-0 ضد الجزائر) و2021 (1-0 ضد جامبيا).

وسجل إيميليو إنسوي خمسة أهداف في كأس أمم أفريقيا 2023 لغينيا الاستوائية، البالغ من العمر 34 عامًا، وهو أكبر لاعب يسجل 5 أهداف أو أكثر في دورةٍ واحدة من كأس أمم أفريقيا، وهو اللاعب الوحيد الذي سجل أكثر من خمسة في بطولة بعمر 30 عامًا أو أكثر، منذ حسام حسن في عام 1998(سبعة أهداف بعمر 31 عامًا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة