همت سلامة لـ"8 الصبح": مشاركة 1200 ناشر من 70 دولة بمعرض الكتاب تعكس أهميته

الأحد، 28 يناير 2024 04:14 م
همت سلامة لـ"8 الصبح": مشاركة 1200 ناشر من 70 دولة بمعرض الكتاب تعكس أهميته الكاتبة الصحفية همت سلامة
كتبت ـ ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، التنظيم بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الجديدة الـ(55)، بالمبهج، مشيرة إلى أن مشاركة 1200 ناشر من 70 دولة، ومشاركة دولة النرويج كضيف شرف هذا العام يعكس الأهمية الكبيرة للمعرض عربيًا وعالميًا.

وقالت همت سلامة، خلال استضافتها فى برنامج "8 الصبح" المذاع على قناة DMC، إن شعار الدورة الحالية لمعرض الكتاب "مصنع المعرفة ونصون الكلمة"، هو شعار له معانى كثيرة، مشيرة إلى أن المعرض هذا العام خصص مسارات خاصة لذوى الهمم وكبار السن.

وأضافت أن كل دعوات التقليل من أهمية المعرض هذا العام على السوشيال ميديا، لم تنجح، لافتة إلى أن المعرض حريص على توفير كتب بأسعار مخفضة من خلال مشاركة سور الأزبكية بكتب قيمة والتى تبدأ من جنيهان إلى 10 جنيهات، ضاربًا بكل الشائعات التى زعمت وجود زيادة فى أسعار الكتب عرض الحائط.

وأشارت إلى أن المعرض احتفل هذا العام بمرور 50 عاما على انتصارات أكتوبر، وكذلك ذكرى مرور 50 عاما على رحيل الأديب طه حسين. ودعت رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، الجميع بالمشاركة فى المعرض، مضيفة أن المعرض أيضا ترفيهى ويجذب الأطفال والكبار وجميع الفئات العمرية المختلفة، خاصة أن سعر التذكرة زهيد يبلغ 5 جنيهات، ما يعنى أن أى شخص يستطيع الذهاب مع أولاده للمعرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة