روتين لمنع ارتفاع ضغط الدم في الليل

الإثنين، 29 يناير 2024 06:00 ص
روتين لمنع ارتفاع ضغط الدم في الليل ضغط الدم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفاع ضغط الدم، هو حالة صحية مزمنة تؤثر على ملايين الأشخاص كل عام على مستوى العالم، وتتميز هذه الحالة بارتفاع ضغط الدم الذي إذا لم يتم علاجه في الوقت المناسب، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية منهكة، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتة الدماغية.
 
هناك عوامل مختلفة تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وفقًا لموقع "healthsite"، بما في ذلك العوامل الوراثية ونمط الحياة؛ ومع ذلك، من الضروري اعتماد استراتيجية فعالة للحد من الحالات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستويات ضغط الدم لديك، خاصة في الليل.

7 نصائح للتحكم في ارتفاع ضغط الدم

أهم 7 نصائح فعالة لإدارة ارتفاع ضغط الدم، خاصة في الليل.

اتبع روتين النوم الصحي

إحدى النصائح الأولى والأهم لإدارة ارتفاع ضغط الدم هي الحصول على قسط كافٍ من النوم، يمكن أن يساعد الالتزام بنمط نوم ثابت في مواءمة الآليات الداخلية للجسم وتعزيز النوم بشكل أفضل، احرص على الحصول على 7-8 ساعات من النوم غير المضطرب كل ليلة.

تعزيز أجواء هادئة فى غرفة نومك

تعزيز أجواء هادئة للنوم يمكن أن يساعد في نوم أفضل ويقلل من مستويات التوتر، اجعل غرفة نومك مكانًا هادئًا وباردًا ومظلمًا وهادئًا، إذا لزم الأمر، استخدم ستائر التعتيم أو سدادات الأذن أو أجهزة الصوت المحيطي.

تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين في الليل

يمكن أن تؤدي المنشطات مثل النيكوتين والكافيين إلى ارتفاع مستويات ضغط الدم، امتنع عن تناولها قبل 4-6 ساعات على الأقل من الذهاب إلى السرير لتجنب ارتفاع ضغط الدم ليلاً.

ممارسة اليوجا لتخفيف التوتر

الإجهاد المستمر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم ارتفاع ضغط الدم، انخرط في أنشطة مهدئة مثل التنفس العميق أو التأمل أو اليوجا قبل النوم لتعزيز الاسترخاء وخفض ضغط الدم.

تناول عشاء خفيف وصحى 

يلعب النظام الغذائي المتوازن دورًا حيويًا في معالجة ارتفاع ضغط الدم، تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم مثل الموز والسبانخ والأفوكادو في نظامك الغذائي، فهي معروفة بأنها تساعد في تقليل ضغط الدم، وتجنب الإفراط في تناول الصوديوم في وجباتك واختر البدائل منخفضة الصوديوم.

ممارسة روتين رياضى خفيف في الليل

النشاط البدني المنتظم يساعد في خفض ضغط الدم وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية ، احرص على المشاركة في ممارسة التمارين البدنية المعتدلة لمدة 30 دقيقة على الأقل مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات معظم أيام الأسبوع.

قم بفحص ضغط دمك بشكل متكرر

يعد الفحص الروتيني لضغط الدم أمرًا بالغ الأهمية في إدارة ارتفاع ضغط الدم، استخدم قياس ضغط الدم المنزلي لمراقبة أرقامك واطلب إرشادات طبيبك الخاص بك إذا لزم الأمر.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة